المحلية

أمانة جدة: سفلتة 70% من شوارع “حي الرياض”.. وتنفيذ 600 عامود إنارة

[ad_1]

أعلنت أمانة محافظة جدة عن سفلتة 70% من الشوارع الداخلية بحي الرياض شمال جدة، وتنفيذ 600 عامود إنارة. كما سيتم طرح مشروع “سفلتة وأرصفة وإنارة شوارع وطرق أحياء شمال شرق جدة” لاستكمال جسر مخطط الرياض.

جاء ذلك في رد أمانة محافظة جدة لـ”المدينة” بعد نشر تقرير تحت عنوان “سكان حي الرياض يطالبون بالخدمات واستكمال الكوبري”.

وأكدت الأمانة أنه حسب إفادة الجهة المعنية فقد قامت الأمانة متمثلة بالإدارة العامة للطرق والجسور بتقديم العديد من الخدمات البلدية من أعمال سفلتة وأرصفة وإنارة بشوارع مخطط الرياض بكافة أجزاءه خلال الثلاث سنوات السابقة، حيت تم الإنتهاء من سفلتة معظم الشوارع الرئيسية بالمخطط بعرض 32م و25م، بالإضافة إلى سفلتة ما يقارب 70% من الشوارع الداخلية بعرض 16م، كما أن الأمانة قامت بتنفيذ عدد 2 عبارات خرسانية تسمح بامتداد حركة السير للشوارع بعرض 52م غرب المخطط وجاري البدء بتنفيذ عبارة خرسانية أخرى شمال شرق المخطط تسمح بامتداد حركة السير لشارع 32م، وأيضاً تنفيذ ما يقارب 600 عامود إنارة بالشوارع.

وأضافت الأمانة أنها مستمرة بتقديم الخدمات البلدية بالمخطط وجاري استكمال أعمال السفلتة لبعض الشوارع، أما باقي شوارع المخطط الداخلية بالإضافة إلى الشوارع المجاورة لمجاري السيول وقطار الحرمين سيتم البدء بها بعد الانتهاء من كافة الدراسات وحل عدد من العوائق على الطبيعة وتوفير الميزانيات اللازمة، بالإضافة إلى استكمال تركيب أعمدة الانارة حسب الاعتمادات المالية المتاحة.

وبينت الأمانة أنه سيتم طرح مشروع تحت مسمى “سفلتة وأرصفة وأنارة شوارع وطرق أحياء شمال شرق محافظة جدة”، ويتضمن تطوير طريق النزهة وتطوير مداخل مخطط الهجرة واستكمال جسر مخطط الرياض.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى