المحلية

إشراك القطاع الخاص لاستكمال بناء المدينتين الطبيتين في عسير والشمال

[ad_1]

أعلنت وزارة الصحة البدء في عقد شراكة مع القطاع الخاص لاستكمال بناء المدينتين الطبيتين في منطقتي عسير والشمال بسعة تتجاوز 1600 سرير. وأكدت الوزارة انه بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص، فقد تم طرح إبداء الرغبات لمشروع مدينة الملك فيصل الطبية بمدينة أبها بمنطقة عسير، ومشروع مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، بالشراكة مع القطاع الخاص وفق نموذج التصميم والبناء والتمويل والتشغيل غير الطبي والصيانة والنقل. بعد الانتهاء من جميع الدراسات والتشريعات اللازمة لمشروعي مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية بسعة 1024 سريرًا، ومدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية لخدمة المناطق الشمالية بسعة 442 سريرًا.

ولفتت الوزارة الى ان هذه الشراكة ستحقق استكمال بناء المدن الطبية بتصميم وبناء مبتكر يمكنه تقديم خدمات الرعاية الصحية وفق نموذج الرعاية الحديث.

يأتي ذلك في إطار العمل على استكمال بناء المدن الطبية تكمن في تقديم خدمات الرعاية الثلاثية التخصصية؛ نتيجة ارتفاع الطلب على هذا النوع من الخدمات وفق معدلات النمو السكاني في المناطق الجنوبية والشمالية من المملكة.

كما ان مشاركة القطاع الخاص في إنشاء وتشغيل المستشفيات والمدن الطبية؛ لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بزيادة حصة القطاع الخاص في المشاركة في تقديم الخدمات الصحية، وتحسين البنية التحتية، وإدارة المرافق الصحية.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى