الرياضة

النصر يسقط الفتح بلدغة تاليسكا

[ad_1]

حقق فريق النصر الأول لكرة القدم انتصاره الثالث تواليا، وكان على حساب مضيفه الفتح بنتيجة 1-0، السبت، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسجل البرازيلي تاليسكا هدف الفوز للفريق النصراوي في الدقيقة 75 من المباراة التي أكملها الفتح بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 بعد طرد المغربي مروان سعدان المدافع بالبطاقة الحمراء.
وصعد النصر إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة بفارق الأهداف عن ضمك الذي تراجع إلى المركز الرابع، فيما مني الفتح بخسارته السادسة ليتراجع إلى المركز الـ11 بـ16 نقطة.
وأجرى الأرجنتيني ميجيل روسو مدرب النصر ثلاثة تغييرات على تشكيلته الأساسية، اذ أعاد البرازيلي تاليسكا بعد غيابه عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف، أضافة إلى مواطنه انسيلمو دي مورايس، وأيمن يحيى بدلا عن الثلاثي سامي النجعي وعلي الحسن والأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف الذين كانوا أساسيين في مباراة الحزم الماضية التي كسبها الفريق بنتيجة 2-1.
وعلى الطرف الآخر، عاد البيروفي كريستيان كويفا، والمغربي مروان سعدان إلى تشكيلة الفتح، فيما اضطر البلجيكي يانييك فيريرا مدرب الفريق إلى الاستعانة بعدد من العناصر الشابة لسد النقص في صفوف الفريق الذي افتقد إلى عدد كبير من اعمدته الأساسية بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وفي مقدمتهم الاوكراني ماكسيم كوفال حارس المرمى، والمغربي مراد باتنا.
وضغط النصر منذ بداية المباراة سعيا منه إلى تسجيل هدف مبكر، لكن محاولاته اصطدمت بصلابة دفاع الفتح، وانتظر الفتح حتى الدقيقة 33 ليرد بأول هجمة خطرة، وكانت برأسية من فراس البريكان مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى النصراوي.
وتلقى الفتح ضربة موجعة في الدقيقة 42 بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه المغربي مروان سعدان بعد العودة إلى تقنية «VAR» لتدخله القوي على قدم الكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم النصر.
وواصل النصر ضغطه في الشوط الثاني، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 52 من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة للبرازيلي تالسيكا تألق باسل البحراني حارس مرمى الفتح في إبعادها، وتصل إلى سلطان الغنام الذي أرسل كرة عرضية قابلها إنسيلمو برأسية قوية يبعدها من جديد البحراني، وينقذ فريقه من هدف محقق.
وفي الدقيقة 75 استغل تاليسكا عرضية متقنة من الكاميروني أبوبكر وحولها بقدمه اليسرى في شباك الفتح معلنا هدفا نصراويا انتهت عليه المباراة. النصر يسقط الفتح بلدغة تاليسكا

النصر يسقط الفتح بلدغة تاليسكا

النصر يسقط الفتح بلدغة تاليسكا

النصر يسقط الفتح بلدغة تاليسكا

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى