الحدث الثقافي

نادي الباحة الأدبي يناقش صناعة التلقي المسرح

يشارك نادي الباحة الأدبي العالم العربي الاحتفاء بيوم المسرح العربي عبرأمسية مسرحية تقام مساء يوم الإربعاء القادم الموافق ٥ يناير ٢٠٢١ وذلك عبر منصة الزوم تحت عنوان ( صناعة التلقي المسرحي، كيف نصنع جمهوراً يقدر المسرح ) ويستضيف فيها الكاتبة والمخرجة المسرحية : سحر بحراوي ويحاورها الكاتب والناقد ناصر بن محمد العُمري.

و أوضح رئيس نادي الباحة الأدبي الشاعر حسن بن محمد الزهراني وقال : أن موضوع التلقي في حقل النقد المسرحي بات يحتل مكانة بارزة إثر التغيير الجذري الذي أحدثته نظرية التلقي في الدراسات الأدبية، وهي نظرية نقدية تدعو إلى تركيز الاهتمام على تلقي القارئ (الناقد أو القارئ العادي) للأدب، مضيفاً أهمية المتلقي كطرف ثالث في عملية الإبداع الفني،
وأكد أن التجربة المسرحية للكاتبة والمخرجة المسرحية سحر بحراوي تظل تجربة نسائية لها حضورها الفني المتوج بمشاركتها في العديد من الفعاليات المسرحية والتي كان آخرها مشاركتها كعضو لجنة تحكيم في مسابقة” إثراء للمسرحيات القصيرة”.
وبين أن الأمسية ستقام عبر تطبيق الزوم مؤكداً أن نادي الباحة يولي المسرح عناية خاصة ولا أدل على ذلك من جعل هذه الأمسية المسرحية باكورة لفعالياته في العام الجديد.
ودعى الزهراني جمهور ومحبي المسرح لحضور الأمسية وإثراءها بالطرح الهادف بما يعزز من حوارات المسرح في ظل التحولات الثقافية التي يشهدها الوطن

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى