الرياضة

الصقار السعودي الملاح يُحقِّق نخبة بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور بالإمارات

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

حقَّق الصقار السعودي أمين بن عبدالله بن علي الملاح بطولة كأس نخبة فخر الأجيال للصيد بالصقور التي اختتمت اليوم بدولة الإمارات، ونجح الملاح في أن يكون أول صقار سعودي وخليجي يكسر احتكار المتسابقين الإماراتيين لهذا الشوط، الذي يُعدُّ الأقوى على مستوى البطولة.
وجاء فوز الملاح بعد حصول صقره “شارع” على المركز الأول في شوط العامة مفتوح فرخ، بِزَمنٍ قدره 17.421 ثانية، وجمع شوط النخبة المحترفين والدوليين والمحليين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من جميع أشواط فئة الفرخ.
وأهدى أمين الملاح هذا الإنجاز إلى سمو وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة نادي الصقور السعودي ولكل الصقارين السعوديين، مبينًا أن ما تحقق يعد إنجازا للصقارة السعودية، الذي جاء بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم دعم ومساندة نادي الصقور السعودي والنقلة الكبيرة التي أحدثها في مسابقاته، حيث أسهمت في زيادة الخبرة لدى الصقار السعودي حتى أصبح يشارك وينافس في جميع المحافل الدولية .
يشار إلى أن الصقَّار أمين الملاح قد حقق في شهر يناير الماضي المركز الأول في شوطين ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور (التلواح)، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية بدبي، وذلك من خلال شوطي الرمز: العامة مفتوح – وبيور جير فرخ، وكذلك الرمز: العامة مفتوح – وجير تبع قرناس.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى