الصحة

انطلاق المؤتمر ال 14 للجراحة العامة بجدة بورش عمل تخصصية

منصة الحدث ـ جدة

انطلقت صباح يوم أمس السبت ١٩-٢-٢٠٢٢ميلادي.. بمدينة جدة فعاليات اليوم الأول للمؤتمر ال14 للجمعية السعودية للجراحة العامة، برعاية معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي رئيس جامعة الملك عبد العزيز بجدة. ورش العمل والدورات التدريبية، التي يشارك بها أكثر من 150 طبيب … ويقدمها نخبة من الأطباء المختصين في طب الجراحة العامه وطب الحالات الحرجة والموجات فوق الصوتية بإشراف أطباء سعوديين متخصصين، ونوقشت خلالها السياسات والإجراءات المتقدمة في هذا المجال من الجراحات الهامة. وكيفية استخدام أحدث التقنيات في علاج مرضى الحوادث والحالات الحرجة مثل أجهزة الأشعة فوق الصوتية واستخدام التفكير الجراحي الحديث.
وكما تم التدريب على مهارة اتخاذ القرارات الطبية في مرضى الحوادث والحالات الحرجة.
ورشة أساسيات وقواعد خياطة الجروح وتعنى الورشة بكيفية التعامل مع انواع الجروح وطرق خياطتها
ورشة طرق إيقاف النزيف من خلالها نتعرف على أنواع النزيف وأيهم يهدد الحياة وما يجب فعله للسيطرة عليه.
ورشة استخدام الموجات فوق الصوتية لمرضى الحوادث والإصابات وتعنى بمعرفة ماهيا الأشعة فوق الصوتية وأنواع الأجهزة وكيفية تشخيص النزيف البطني واصابات الأعضاء في البطن والصدر.
ورشة إصابات الصدر ووضع الأنبوب خاصة بعد تعرض المريض إلى إصابة بليغه وتشخيص الأشعة للصدر لمرضى الحوادث أو أمراض الصدر.
اخيراً،
ورشة توصيل الأمعاء من خلالها نتعرف على التشريح النسيجي للأمعاء والطرق المختلفة للاستئصال وطرق التوصيل وكيفية التعامل مع مضاعفات التسريب.
كما ستقدم ٩جلسات علمية يومي الأحد والاثنين20 –21فبراير بفندق الريتز كالرتون بجدة، حيث يتضمن اليوم الثاني محاضرات علمية وحفل الافتتاح للمؤتمر وكذلك وسيشهد أيضا تكريم في لمسة وفاء وتميز، لعدد من الجراحين المتميزين الذين ساهمو في تطوير التعليم والتدريب الجراحي في المملكة، وتحسين الخدمات الجراحية المقدمة للمرضى.. وفاءً وتقديرًا لهم ولعملهم الدؤوب على مدى سنوات مسيرتهم العلمية. وسوف يصاحب المؤتمر انعقاد الجمعية العمومية السنوية للجمعية السعودية للجراحة العامة للترشيح والتصويت على عضوية مجلس إدارة جديد في دورة جديدة.
ويشهد اليوم الثالث الذي سوف يشتمل على محاضرات علمية لمناقشة عن آخر المستجدات الحديثة للتعامل مع جراحات الحوادث والحالات الحرجة وأورام القولون والمستقيم والفتاق وبعدها تختتم بالتوصيات.
الجدير بالذكر أن المؤتمر يصاحبه معرض يشتمل على مشاركة القطاعات والشركات المقدمة للخدمات الطبية وفيه أحدث التقنيات والاجهزة التي تسهل للجراح التعامل مع مختلف الحالات الجراحية. واهتم المؤتمر بدعم الأبحاث بعرض لأكثر من ٢٥ بحث وملصق علمي محكم مقدم من ذوي الاختصاص في هذا المجال.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى