التقنيه والتكنولوجيا

22 فبراير آخر موعد لاستلام طلبات التسجيل في برنامج «GrowthX Accelerator» للشركات الناشئة

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر 

حثت مايكروسوفت الشركات الناشئة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وباكستان على التسجيل في برنامج “”GrowthX Accelerator قبل انتهاء الموعد النهائي الموافق لتاريخ 22 من فبراير ، وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تزايد الطلبات المقدمة للالتحاق بالبرنامج من جميع أنحاء المنطقة.
ويعد برنامج ”GrowthX Accelerator” الذي يمر في عامه الثاني جزءًا من شراكة إستراتيجية أكبر بين كل من مايكروسوفت ومكتب أبوظبي للاستثمار ، وذلك بهدف تسريع فرص النمو أمام الشركات الناشئة في المنطقة ، ومساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجهها عن طريق تبني أحدث الحلول التقنية ، وتمكينها في مجال التكنولوجيا من خلال الموارد التجارية والتقنية التي تحتاجها لتسريع وتيرة نموها. وستتضمن مجموعة الشركاء الرئيسيين لهذا العام كل من “لولو هايبرماركت” ، و”اتصالات” ، و”ارنست أند يونغ” ، إضافة إلى ”DHL”.
ويضم البرنامج الذي يمتد على مدار 12 أسبوعًا من مارس إلى يونيو 2022 ورش عمل ودورات تدريبية افتراضية وحضورية ، بالإضافة إلى سلسلة من العروض التجريبية وعدة فعاليات لزيادة عملية التواصل، وستشمل المجالات الرئيسية التي يتناولها البرنامج التمكين التكنولوجي والابتكار ، ودعم عملية الانتقال للوصول إلى سوق العمل ، واعداد المستثمرين بالشكل اللازم ، فضلًا عن أيام مخصصة لعرض تجارب ومشاريع الشركات والمستثمرين.
وقال محمد الظاهري المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع المؤسسات التجارية في مكتب أبوظبي للاستثمار: ” باعتبارها من المراكز الرائدة في مجال التحول الرقمي في المنطقة، نجحت أبوظبي في تسخير قوة التكنولوجيا والابتكار لخلق فرص تجارية غير مسبوقة للقطاع الخاص، ورفد الاقتصاد بالعديد من المزايا والفوائد طويلة الأمد. تلعب الشركات الناشئة دوراً هاماً وأساسياً في هذه الجهود نظراً لما توفره من أساليب فريدة وحلول مبتكرة لمواجهة التحديات والصعوبات التي تشهدها الأعمال. نفخر بهذه الشراكة مع مايكروسوفت للشركات الناشئة لدعم وتمكين مجموعة أخرى من الشركات الناشئة، وتزويدها بالتدريب وفرص التواصل والأعمال التي يمكن الاستفادة منها لتنمية وتوسيع نطاق أعمالهم.”
ومن جهته قال روبرتو كروشي، المدير الإداري لقسم الشركات الناشئة في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن المرحلة الثانية من برنامج GrowthX Accelerator تقدم فرصة خاصة وفريدة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا”. وأضاف قائلاً: “شهد العالم خلال العامين الماضيين اضطراباً غير مسبوق، الأمر الذي دفع الشركات في جميع القطاعات إلى جعل التحول الرقمي على قمة أولوياتها، وقد كان هذا الوقت أفضل فرصة للشركات الناشة في مجال تكنولوجيا المعلومات لتقدم أفكارها ومقترحاتها ومساعدة المؤسسات على مواصلة أعمالها كما كانت قبل الجائحة، إضافة إلى تمكينهم من الالتحاق بإمكانيات الجيل التالي”.
ستستفيد الشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية من الجلسات التدريبية والارشادات التي يقدمها برنامج GrowthX Accelerator ، وستنتفع كذلك من الأيام المخصصة لعرض الأعمال، وكذلك  الفعاليات التي تهدف إلى إقامة شبكات تتيح لهم التواصل. كما سيمكنهم البرنامج من نقل مقترحاتهم إلى الشركاء المحتملين وتوضيح كيف يمكن لحلولهم أن تدعم رحلة المؤسسات في إشراك العملاء وتمكين الموظفين وتحويل المنتجات وتحسين العمليات.
ويأتي إطلاق برنامج ” ”GrowthX Acceleratorفي نسخته الثانية ، بعد أن اختَتَم برنامج «مايكروسوفت للشركات الناشئة- Microsoft for Startups» الجزء الثاني من سلسلة المؤتمرات الافتراضية ”Highway to 100 Unicorns”. والتي شهدت على مدار ثلاثة أسابيع حصول رواد الأعمال عبر جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتركيا وباكستان على معلومات مهمة ورؤى قيمة تمكنهم من تحقيق التطور والتوسع المنشود على نطاق شركاتهم الناشئة.
 
ولطلب التقديم أو لمعرفة المزيد حول برنامج مايكروسوفت المخصصة لدعم نمو وتطور الشركات الناشئة« GrowthX Accelerator » ، يمكن للشركات الناشئة المهتمة زيارة الموقع هنا.
 

https://www.microsoft.com/MEA/startups/growthxaccelerator/

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى