الاقتصاد

مجموعة « آي دي ناو » IDnow تُرحب بإصدار البنك المركزي السعودي ضوابط الإصدار والتحقق الإلكتروني للوثائق البنكية

منصة الحدث ـ احمد بن عبدالقادر

رحبت مجموعة « آي دي ناو » IDnow، المنصة العالمية الرائدة في خدمة التحقق من الهوية الرقمية بإعلان البنك المركزي السعودي بإصدار ضوابط الإصدار والتحقق الإلكتروني للوثائق البنكية. واشادت مجموعة « آي دي ناو »IDnow التي اتخذت مؤخرًا من مركز دبي المالي العالمي مقرًا لها في الشرق الأوسط بأهمية ضوابط الإصدار في رفع جودة الخدمات البنكية التي تقوم البنوك من خلالها على تبادل الوثائق إلكترونيًا في جميع أرجاء المملكة والتي من المقرر أن تدخل حيّز التنفيذ في 1 أبريل 2022.

وفي تصريحٍ له عن الإصدار الجديد، قال بنجامين هاشم هاس – رئيس أول مبيعات، مجموعة « آي دي ناو »IDnow : “يسُرنا أن نُرحب بالتوجيهات الجديدة الصادرة عن البنك المركزي السعودي الذي يواصل باستمرار في تحسين معايير الخدمات البنكية للعملاء في المملكة. ومع الإصدار الجديد أصبح الأن بإمكان العملاء والمؤسسات المالية أن يثقوا تمامًا في صحة ومصادقة الوثائق الصادرة إلكترونيًا. وتُعد هذه الخطوة ذهبية من شأنها أن تُعزز نطاق الخدمات البنكية في المنطقة ومثالية بالنسبة للبنوك والعملاء لتبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد والمال”.

وسوف تضمن الضوابط الجديدة صحة الوثائق عندما يحتاج العميل إلى تقديم دلائل بنكية، أو يتقدم بطلب للحصول على قرض أو بطاقة ائتمان أو قرض عقاري أو تأشيرة سفر، لكي يستفيد منها العميل والمتلقي على حد سواء.

بموجب القرار الجديد، يتوجب على البنوك الإلتزام بتوفير خدمة التحقق الكترونيًا من صحة جميع الوثائق والمستندات الورقية”.

ويُعد نظام “ختم آي دي ناو IDnow الذكي”، من الحلول المُجدية التي يمكن للمؤسسات المالية اعتمادها للالتزام بالضوابط الجديدة الذي يساعد في تجزئة المعلومات والتحقق من صحة البيانات المُشفرة وفك التشفير (تشفير البيانات البرمجية إلى رموز يمكن قراءتها فقط من قبل الأشخاص الذين لديهم مفاتيح فك التشفير). مما يضمن صحة الوثائق وعدم قابليتها للتغيير والرفض، أي لا يمكن الاعتراض على مصادقتها. وتُستخدم حاليًا “ختم آي دي ناو الذكي” من قبل المؤسسات الأوروبية الكبرى من بينها، وزارة الداخلية (Ministère de l’Intérieur)، والمديرية العامة للمالية العامة Direction générale des Finances Publiques – DGFiP، المسؤولة عن الضرائب في فرنسا، ومجموعةIN Groupe (وثائق الهوية)، وHuissiers de Justice (المحاكم القانونية).

وأضاف هاس قائلًا: “تساعد حلول مجموعة « آي دي ناو » التي توفر خدمة التأكد من الهوية الرقمية في تسريع وتيرة عمليات العديد من المؤسسات المالية الدولية الكبرى، كما يمكن أن تساعد البنوك في جميع أنحاء المملكة على الامتثال بالضوابط التي تم إصدارها مؤخرًا”.

للمزيد من المعلومات حول حلول مجموعة « آي دي ناو » IDnow والمصممة خصيصًا لمنطقة الشرق الأوسط، يرجى التواصل مع باسل ماكلاي- الرئيس الإقليمي، «آي دي ناو» الشرق الأوسط، عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
-انتهى

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى