التعليم

تعليم مكة ينفذ برنامج إدارة التغيير التنظيمي” لــ 30موظفاً

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

نفذ تعليم مكة المكرمة ممثلة في إدارة الموارد البشرية اليوم البرنامج التدريبي “إدارة التغيير التنظيمي” مستهدفاً أكثر من 30 موظفاً من مختلف الإدارات وذلك في قاعة الموارد البشرية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة .
وناقش البرنامج الذي قدمه المشرف التربوي الدكتور سعيد عبدالغني مقليه ، عدة محاور رئيسية اشتملت مفهوم التغيير المؤسسي ومعوقات التغيير التنظيمي وتحديد أهم العوامل المؤدية لاحداث التغيير في المنظمة
بالإضافة إلى تحديد المجالات الرئيسية التي يستهدفها التغيير وانواعه المختلفة وتطبيق قوانين التغيير لضمان نجاح عملية ادارة التغيير بشكل صحيح وطرق معالجة مقاومة الأفراد للتغيير في بيئة العمل .

ويهدف البرنامج الذي يستمر مدة 3 أيام إلى تحسين أداء المنظمة المالي والاداري وتحسين أساليب طرق العمل وزيادة الكفاية الإنتاجية وتحسين صورة المنظمةو تشجيع السلوك الإبداعي لدى الموظفين و تطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية والإدارية و تعزيز الميزة التنافسية للمنظمة وتنمية القدرة على الابتكارية.

ويأتي تنفيذ البرنامج ضمن جهود وتوجهات الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية بوزارة التعليم لرفع مستوى الأداء المهني لدى الموظفين والموظفات من شاغلي الوظائف التنفيذية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى