المحلية

وزارة الشؤون الإسلامية تواصل تنفيذ ورش عمل للتوعية بأهمية الأمن السيبراني #الشؤون_الإسلامية @Saudi_Moia

منصة الحدث ـ متابعات

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالإدارة العامة للأمن السيبراني، تنفيذ ورش عمل توعوية بالأمن السيبراني تستهدف منسوبي الوزارة، وتستمر طيلة العام، وذلك عبر الاتصال المباشر عبر الوسائط الالكترونية “عن بعد”.. حيث أقيمت يوم أمس ورشة العمل الثالثة تم من خلالها استعراض الهجمات والمخاطر السيبرانية، والتعامل معها، ودور المستخدم في الأمن السيبراني.

وتهدف هذه الورش إلى توعية منسوبي وزارة الشؤون الإسلامية في مجال الأمن السيبراني، وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة اللازمة، واطلاعهم على مسؤولياتهم تجاه ضمان حماية الأصول المعلوماتية والتقنية للوزارة، والحرص على التزامهم بها بما يضمن عدم الإخلال بشكل مباشر أو غير مباشر بضوابط الأمن السيبراني.

ويأتي تنفيذ هذه الورش بتوجيه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ في إطار حرص الوزارة على تعزيز مفهوم الأمن السيبراني، وإيضاح مدى خطورة عدم الالتزام بأنظمته، وأهمية رفع مستوى الالتزام تجاه تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لحماية بياناتها ومواءمتها مع المستهدفات التي تواكب بها الوزارة رؤية 2030.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى