المحلية

معالي وزير الأمن الداخلي الصومالي يزور جامعة نايف العربية ويشيد بجهودها لتحقيق الأمن العربي

منصة الحدث ـ أجمد بن عبدالقادر

قام معالي السيد / عبد الله محمد نور وزير الأمن الداخلي بجمهورية الصومال الفيدرالية بزيارة إلى جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له لدى وصولهم لمقر الجامعة معالي د. عبد المجيد بن عبد الله البنيان رئيس الجامعة وعدد من المسئولين، حيث رحب معالي رئيس الجامعة بالوزير الضيف وقدم له شرحاً عن الجهود التي تقوم بها الجامعة في سبيل تحقيق الأمن العربي بمفهومه الشامل، كما تم بحث تطوير التعاون بين الجامعة ووزارة الأمن الداخلي والمؤسسات الأمنية الصومالية في المجالات ذات الاهتمام المشترك .

 وقام معالي الوزير بجولة على مرافق الجامعة العلمية المختلفة، واستمع إلى شرح من القائمين  على هذه المرافق عن المناشط التي تنفذها  لرفع كفاءة الأجهزة الأمنية العربية وتطوير قدرات منتسبيها وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية وذلك من خلال البرامج الأكاديمية والدورات التدريبية التي تواكب التطورات العلمية والندوات والمؤتمرات ، وكذلك دورها في تعزيز الأمن الإقليمي والدولي من خلال العلاقات والتعاون الوثيق مع المؤسسات  الدولية ذات العلاقة ، إضافة إلى جهود الجامعة في مجال الدراسات والبحوث والإصدارت العلمية في التخصصات الأمنية والعدلية والاجتماعية التي أثرت المكتبة العربية وبلغت أكثر من(670) إصداراً.

وأعرب معالي الوزير في ختام الزيارة عن تقديره لما تقوم به الجامعة من جهود لخدمة الأجهزة الأمنية العربية، مثمنا دورها  في تحقيق الأمن العربي والإقليمي، ومؤكدًا رغبة المؤسسات الأمنية الصومالية في تعزيز التعاون الأكاديمي والتدريبي والبحثي مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وتم في ختام الزيارة إهداء معاليه درع الجامعة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى