الاقتصاد

بترومين تستضيف وفداً من طالبات “جامعة عفت” للتعريف بالعمليات التشغيلية

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

  •  وفرت الجولة زيارة لمرافق وعمليات بترومين المتطورة وفرصة مميزة للقاء الفريق التقني
  • تندرج هذه الزيارة ضمن أهداف بترومين للمسؤولية الاجتماعية وجهودها في هذا الإطار
     
    قامت مجموعة من 20 طالبة من جامعة عفت في جدة برحلة ميدانية مؤخرًا لزيارة مصنع بترومين لاكتساب فهمًا مبدئيًا حول عمليات المصنع وكيف تمكن مجالات البحث والدراسة الفردية الخاصة بهن من أن تساهم في التحول من المجال النظري إلى التطبيق الفعلي على أرض الواقع.
     
    وتم تقسيم زيارة الطالبات إلى ثلاث فقرات تضمنت:
    –        عرض تقديمي ونظرة عامة على عمليات المصنع وما يجعل بترومين علامة تجارية رائدة في الصناعة في المملكة
    –        جلسة تفاعلية حول وظائف وتطبيقات زيوت السيارات
    –        جولة في مصنع بترومين
     
    وفي هذا السياق، قال يوسف يوسف، مدير مصنع بترومين: “زيارة طلاب جامعة عفت كانت تجربة تعليمية مثرية.، تميزوا خلالها بالتفاعل المستمر والمشاركة التي أظهروها. وقد أتاحت لهم الجولة في المصنع فرصة فريدة للوقوف على منشآت بترومين المبتكرة وعملياتنا والتواصل مع الفريق التقني الذي قدم شرحًا مبسطًا لعمليات المصنع”.
     
    وسلط ممثلو بترومين خلال الزيارة الضوء على العمليات التي تحكم إجراءات التصنيع واللوجستيات، كما حضرن عرضًا للهيكل التنظيمي للمصنع وحافظة المنتجات به.
     
    وتم التركيز خلال الزيارة بشكل أساسي على الجهود التي تبذلها بترومين لضمان جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها في فروعها ومصانعها في المملكة، والتأكيد على صحة وسلامة عمالها ، والحفاظ على المستوى المرتفع من التميز التشغيلي وسعيها نحو التطوير المستمر في العمليات مع التزامها الاستدامة ، وهو ما يتماشى مع أهداف رؤية2030  للمملكة العربية السعودية.
     
    كما تضمنت الجلسة الفنية عرضًا تقديميًا مشتركًا حول الوظائف الأساسية لزيوت التشحيم، ركزت على أنظمة التشحيم التي تصف نوع غشاء التشحيم الذي يتم صنعه في ظل ظروف تشغيل محددة وتعتمد على درجة التلامس بين الأسطح ؛ بالإضافة الى تفاصيل متعلقة بمنتجات التزييت والشحوم وأنواع تطبيقاتها المختلفة الى جانب تحليل خصائص مواد التشحيم وطرق اختبارها القياسية.
     
    خلال الجولة في مصنع بترومين ، تم تقسيم الطلاب إلى أربع مجموعات ، كل منها موجه من قبل مشرف من بترومين الذي ركز على شرح وتوضيح خطوات الإنتاج المختلفة (من الخلط وتصنيع الشحوم والتعبئة والتغليف) ، بالإضافة إلى نظرة تفصيلية عن الأنشطة اللوجستية والمخبرية داخل المصنع.
     
    وفي هذا السياق، قال الدكتور عبد العزيز المكتوم من جامعة عفت :” نقدر الفرصة التي أتيحت لطلابنا للتعلم ونتقدم بجزيل الشكر للإخوة مصنع بترومين. الذين قدموا شروحًا وافية يمكن تطبيقها عبر أجزاء مختلفة من مناهجهم ، نظريًا وعمليًا “.
     
    تندرج مشاركة بترومين مع طلاب جامعة عفت ضمن أهداف الشركة المسؤولية الاجتماعية والتزامهم بالارتقاء بالمجتمعات المحلية ، ولا سيما من خلال إلهام الشباب السعودي، وهي الاعتبارات والإجراءات التي تجعل من بترومين ضمن أفضل الشركات للعمل في المملكة.
     
    جامعة عفت هي مؤسسة تعليمية عليا مستقلة رائدة وغير ربحية تقع في جدة. تعمل الجامعة تحت مظلة مؤسسة الملك فيصل الخيرية وتهدف المؤسسة إلى تطوير المعرفة والحقيقة والتنوير ، بالإضافة إلى تثقيف قادة الغد وفقًا لمعايير دولية من خلال توفير بيئة متعددة التخصصات التي تحث على البحث والتعليم المستمر وفرص التعلم مدى الحياة.
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى