الاقتصاد

كوارا القابضة” توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع “أوريون ستار

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أعلنت شركة “كوارا القابضة”، حاضنة التكنولوجيا الناشئة والرائدة ومركز الابتكار، اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع “بكين أرويون ستار تكنولوجي المحدودة” (أوريون ستار)، الشركة العالمية الرائدة في روبوتات الخدمات الذكية وأكبر مزود لمنتجات الروبوتات من مختلف الفئات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين. وستضمن الشراكة الجديدة الاستفادة من تقنيات الروبوتات المتطورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من شركة “أوريون ستار” وتقديم أفضل فئاتها إلى المملكة العربية السعودية.
ونظمت بكين نسخة استثنائية من الألعاب الأولمبية الشتوية، شهدت تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية العالمية وقدم الرياضيون المشاركون خلالها أداءً متميزاً، في وقت كانت فيه الابتكارات التقنية المتطورة والخدمات الذكية حاضرة لدعم الألعاب.
ومن بين ذلك، كان خمسة من أسرة الروبوتات الذكية لشركة “أوريون ستار” وهم: باوكسياومي، وكوفي ماستر، ولوكي، واثنين آخرين، حاضرين للخضوع لجولتين من الاختبارات الصارمة من قبل اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، حيث أثبتت ابتكارات الشركة تفوقها على منتجات العلامات التجارية الأخرى، ونجحت بتقديم خدمات لاتلامسية على غرار استقبال الضيوف، والترجمة، والتوصيل، وتحضير القهوة والشاي، علاوة على خدمات البيع بالتجزئة المتنقلة في موقع انعقاد الألعاب الأولمبية، مستقطبة إشادة واسعة.
وستعمل الشراكة على دمج الروبوتات الذكية لشركة “أوريون ستار” في بيئة الأعمال الحالية لشركة “كوارا القابضة”، وستنضم الروبوتات والتطبيقات الذكية الأخرى  إلى خدمات التجارة الإلكترونية ذات الصلة بالتوصيل وتزويد الطعام، علاوة على تطوير أعمال التجزئة الجديدة. وسيتعاون الجانبان لتقييم المتطلبات الفنية للأسواق السعودية، فيما يخص المسائل القانونية والتراخيص واحتياجات العملاء. وستقدم “أوريون ستار” أيضاً لشركة “كوارا القابضة” الدعم اللازم وستطبق التعديلات الضرورية لتخصيص المنتجات والأنظمة وفقاً لبيئة العمل المحلية في المملكة.
وفي هذا السياق، قال زياد الشعار، الرئيس التنفيذي لشركة “كوارا القابضة”: “تعتبر التقنيات المتطورة عنصراً هاماً من منظومة عملنا الاستراتيجية في القطاعين العقاري والمالي. ونحرص على معالجة التحديات على أرض الواقع عبر الروبوتات المتحركة التي تساعد العملاء في تحسين عملية الإنتاج، وتقليل التكاليف التشغيلية، والارتقاء بتجارب العملاء. وبذلك نرحب بالروبوتات الصينية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من شركة ’أوريون ستار‘ في المملكة العربية السعودية، ونحن على ثقة بأنها ستضع بصمة إيجابية على أعمالنا وحياتنا عموماً”.
من جانبه قال جيو جيانتشينغ، مدير عام “كوارا القابضة الصين”: “نفخر بتوقيع اتفاقية الشراكة هذه. وباعتبارنا ممثلي ’كوارا القابضة‘ في الصين، تقع على عاتقنا مسؤولية دعم الشركات والمستثمرين في البلاد الباحثين عن توسيع أعمالهم عبر بأسيس الشركات واغتنام فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية. ونتطلع قدماً لمساعدة المزيد من الشركات الصينية في دخول السوق السعودي، ودعم الشركات السعودية أيضاً الساعية لتأسيس أعمالها في الصين”.
وأضاف ستيفن يو، نائب الرئيس في شركة “أوريون ستار”: “تعتبر ’كوارا القابضة‘ شريكاً هاماً لشركة ’أوريون ستار‘ في المملكة العربية السعودية. ويتمتع فريق عملها بخبرات ودراية عميقة. لذلك تدرك شركتنا أهمية هذا التعاون في المملكة العربية السعودية، حيث نوجه تركيزاً كبيراً نحو أسواقها. ولاشك أنه هنالك آفاق واسعة للغاية للروبوتات في المملكة، لذلك نحرص على تقديم منتجاتنا إلى أسواقها ليستفيد منها المستخدمون في المملكة خلال الظروف العصيبة، ولتساهم أيضاً في تسريع وتيرة جهود تطوير الاقتصاد السعودي”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى