المحلية

«القباع» يشيد بفعاليات «ليالي الرامس» وسط العوامية

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

من خلال الحضور اليوم من الاهالي والزوار لفعاليات ليالي الرامس وسط العوامية بالقطيف والتواجد الاعلامي الكبير الذي يتابع بشكل يومي ويحرص على نقل الحدث بالصورة المطلوبة ويعتبر مهرجان الرامس من المهرجانات المؤثرة على مستوى المنطقة الشرقية.
من جهته أشاد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف أحمد القباع، بفعاليات مهرجان ليالي الرامس في وسط العوامية، التي تنظمها ”أجدان“، بمشاركة العشرات من الأسر المنتجة، والحرفيين والفنانين والفعاليات الثقافية والاجتماعية والمسابقات اليومية .
جاء ذلك خلال زيارة القباع للمهرجان بحضور نخبة من إعلاميي المنطقة الشرقية، حيث تعرّف الجميع على المنتوجات الرمضانية والمشغولات اليدوية والمهنية للأسر المنتجة وعلى البرامج والأنشطة التي تقدمها ليالي الرامس، على أرض المشروع الذي يعد تحفة معمارية تحاكي التراث المحلي، بطابع حضاري.
من جهه اخرى تتواصل ”ليالي مهرجان الرامس“ المقامة في وسط العوامية بمحافظة القطيف في رسم البهجة في فعالياتها الرمضانية وسط حضور يومي من مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
ويحرص الجميع على الحضور والاستمتاع بالمهرجان والفعاليات حيث تمثل زيارة فعاليات ”ليالي الرامس“ فرصة رائعة للتعرف على الثقافة المحلية والفنون بشتى أنواعها، إلى جانب قضاء ليالٍ رائعة في المقاهي المفتوحة والاستمتاع بالليالي الرمضانية التي تعيشها المنطقة الشرقية في اجواء مميزه .
هذا و تحتضن الفعاليات 39 ركنًا مشاركًا متنوعة بين؛ أسر منتجة وحرفيين ومطاعم ومقاهٍ وأركان توعوية وتثقيفية، إضافة إلى الرسم المباشر والخط والتلوين ومسرح الطفل وغيرها من الاركان المميزة.
يذكر أن شركة أجدان للتطوير العقاري تسعى لتحويل مشروع الرامس إلى مركز حضاري وفني واجتماعي وضمن أفضل نقاط الجذب بالمملكة ووجهة سياحية وتجارية واستثمارية، إضافة لكونه مركزًا للثقافة والحضارة والفن والإبداع بمحافظة القطيف

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى