التقنيه والتكنولوجيا

واجهة المستخدم EMUI 9 تقدّم أفضل التجارب على سلسلة هواتف هواوي مايت20

 الحدث – رشاد اسكندراني – الرياض

  تسبب إطلاق هواوي أحدث أنظمة التشغيل  EMUI 9  في IFA في برلين، ألمانيا، بالكثير من الضجة الإعلامية، واستقبل محبي ومستخدمي الهواتف الذكية واجهة المستخدم هذه بإعجاب مطلق حين استخدموها في سلسلة هواتف  هواوي مايت20  التي أطلقتها العلامة التجارية الرائدة في عالم التقنيات مؤخرا.

 

ويقدم أحدث أنظمة التشغيل من هواوي EMUI 9 المبني على الأندرويد تجربة مستخدم طبيعية تتسم بالسهولة والمتعة والأداء الممتاز الثابت. وقد حرصت هواوي على تحسين تجربة المستخدم منذ سنين طويلة بدءا من نظام التشغيل رقم 1 عام 2012 وصولا إلى EMUI 9 أحدث نظام تشغيل انتجته هواوي. وقد شهد نظام التشغيل EMUI 9 العديد من التحسينات التدريجية حتى أصبح واحدا من أغنى أنظمة التشغيل بالمزايا الرائدة في سوق الهواتف الذكية.

 

ويقدم نظام التشغيل EMUI 9 اداءا أسرع بنسبة 12.9% من الجيل السابق من نظام التشغيل مع القدرة على إطلاق التطبيقات بشكل أسرع، إضافة إلى قدرات لا مثيل لها مما يجعل شركة هواوي واحدة من أوائل مصنعي الهواتف الذكية في إطلاق نظام تشغيل مصمم بناءا على اندرويد باي.

 

ويوفر نظام التشغيل EMUI 9 تجربة مستخدم مبسطة وسهلة تستمد وحيها من الطبيعة. وقد دمجت هواوي أصوات ساحرة من الطبيعة إلى قائمة نغمات الرنين الافتراضية في واجهة المستخدم EMUI 9. وبفضل أصوات مياه الأنهار الجارية وتغريد الطيور الذي يملأ الهواء الطلق، أصبح بإمكان المستخدمين الآن التمتع بنغمات هادئة مستوحاة من الطبيعة.

 

قوائم معززة

 

 

قامت هواوي بتعزيز مجموعة من الإعدادات في واجهة المستخدم EMUI 9 من خلال الصور – حيث تم تخفيض حجم الإعدادات 10% وتم تقليص عددها من 940 إلى 843. فعلى سبيل المثال أصبح بإمكان المستخدمين تمكين وتشغيل جميع خدمات تحديد الموقع الجغرافي مرة واحدة بدلا من تمكين نظام الملاحة وشبكة الاتصال اللاسلكي وخدمات تحديد الموقع النقال كل على حدا، لتحسين وتنظيم العملية وحفظ وقت المستخدم. وتعمل هذه التحسينات بتناغم لخلق أفضل التجارب لمستخدمي الهواتف الذكية.

 

لغة تصميم أنيقة موحدة

تم إعادة تصميم واجهة المستخدم بالكامل في النظام الجديد بهدف تقديم تجربة أكثر سلاسة، حيث تم جمع العناصر المتشابهة أو المترابطة ضمن سمةٍ واحدة. وتم أيضاً تغيير موقع المزايا الأكثر استخداماً ضمن التطبيقات التي يحتاجها الجميع مثل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم والمفكرة إلى النصف الأسفل من الشاشة، مع الحفاظ عليها قريبة من المنتصف، بحيث يسهل الوصول إليها من خلال اللمس في جميع الأوقات. كما وعملت هواوي على تعديل التطبيقات المتشابهة بشكلٍ يضمن تجربة متماثلة في التطبيقات المتشابهة. وعلى سبيل المثال، باتت تطبيقات الساعة والمنبه والمؤقت والبوصلة، والتطبيقات ذات الواجهات الدائرية، تشترك بتصميم واجهةٍ متشابه لدرجةٍ كبيرة.

تصميم يضمن استخداماً مريحاً

تم تصميم واجهة المستخدم EMUI 9 بشكلٍ يضمن تجربة مريحة ولا تتطلب بذل الكثير من الجهد للوصول إلى الواجهة المطلوبة، وبالتالي تعزيز راحة المستخدم في حالات استخدام الهاتف لفترات طويلة. وتم نقل العديد من الإعدادات الموجودة في الجزء العلوي من الواجهة القديمة إلى أماكن في النصف السفلي من الشاشة، بحيث يسهل على المستخدمين الوصول إلى الوظائف التي يستخدمونها بكثرة باستخدام الإبهام وبشكلٍ سهل. وتم تعديل العديد من العناصر الحركية في الواجهة لتحسين راحة عيون المستخدم عند الانتقال بين الصفحات المختلفة للواجهة.

ويساعد إعادة تصميم هذه المزايا ووضع قوائم المهام في النصف السفلي من الشاشة بدلا من النصف العلوي على تحسين مرونة وسرعة استخدام الهواتف الذكية في يد واحدة.

مزايا تصفح جديدة باستخدام الإيماءات

ولتمكين أفضل تجربة مشاهدة للمستخدمين، يتيمّز الهاتف بشاشة العرض الكامل لتقديم تجربة سلسة دون تعقيد عملية التصفح، فيما تدعم واجهة المستخدم EMUI 9 نمط التصفح باستخدام الإيماءات. يمكن للمستخدمين عند تفعيل هذه الميزة التعامل مع الجهاز بشكلٍ سلسٍ بالاعتماد على بضع لمسات أو اتجاهات مسحٍ محدد على الشاشة.

قد يكون أصبع الإبهام كافي لمجرد التصفح، لكنك سوف تحتاج بالتأكيد خلال أوقات أخرى من استخدام تطبيقات مختلفة–وحينها سينتهي بك المطاف في مواجهة صعوبات للوصول إلى شريط الملاحة من خلال إصبع الإبهام بينما تمسك يدك الأخرى بدرابزين السلالم أو تحمل بها الحقائب.

وبفضل نظام التصفح بالإيماءات الجديد أصبح بإمكان المستخدمين من خلال بضع لمسات واتجاهات مسح من أطراف الشاشة نحو مركز الشاشة من العودة إلى الشاشة السابقة أو المسح نحو الأعلى لدخول واجهة المهام المتعددة.

وحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo 2.0

تدعم وحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo 2.0 مجموعةً واسعة من الألعاب التي تتطلب مستوياتٍ متقدمة من معالجة الرسوميات. ويستخدم الحل الجديد مزايا التوقع المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتقييم الموارد التي تتطلبها اللعبة وحشد الموارد اللازمة لدعم اللعبة. وحتى في سيناريوهات الاستخدام التي تتطلب موارد كبيرة، يدعم الحل الجديد الجهاز لتقديم تجربة متواصلة دون تأخير في أداء الرسوميات. وبالإضافة إلى ذلك، تسهم مزايا تعزيز اللمس المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين استجابة الجهاز لأوامر اللمس بمعدل 36%. وتتيح الاستجابات الأسرع لأوامر اللمس تحقيق نتائج أفضل في الألعاب على الهاتف.

ويشهد حل تسريع معالجة الرسوميات الرائد تحديثا مع واجهة التشغيل EMUI 9 وتدعم وحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo 2.0 عددا اكبر من ألعاب الهاتف الجوال الشهيرة وتسهم في تحسين سرعة الاستجابة للمس في الجهاز بنسبة 36%. كما يتوفر في الجهاز مساعد التطبيقات لتبديل سريع في الاعدادات كوضع الألعاب الغير منقطع وميزة منع اللمسات الخاطئة. فقط انقر على الزر العائم في الجهة اليسرى من الشاشة (الوضع الافتراضي) عند تشغيل تطبيقات الألعاب.

أفضل مستويات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة

ويستغل نظام التشغيل EMUI 9 قدرات الذكاء الاصطناعي لتحسين هذه المزايا وبفضل قدرات الذكاء الاصطناعي المحسنة بإمكان أجهزة هواوي توليد مونتاجات تتراوح مدتها 10 ثوان مع تسليط الضوء على أفضل المشاهد من مقاطع الفيديو التي التقطها المستخدم من خلال ميزة سبوت لايت ريل. يمكن استخدام هذه الميزة للصور ومقاطع الفيديو.

 

فمن السهولة بمكان تفعيل ميزات HiTouch و HiVision السهلة والبسيطة والمدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي. وعند استخدام ميزة HiTouch يستطيع المستخدم من خلال اصبعين الضغط على الصور في الشاشة إما من خلال تطبيق الرسائل النصية أو من خلال صفحة الويب، وسيقوم الذكاء الاصطناعي في الجهاز بتوفير المزيد من المعلومات. ويعد HiVision المرشد السياحي المثالي عند التسوق والسفر واستطلاع معالم المدن. فعلى سبيل المثال، عندما يوجه المستخدم كاميرا الهاتف نحو الأشياء التي يراها يحصل على معلومات إضافية وشرح لمعالم سياحية في 15 بلد و10 ملايين عمل فني من مختلف أنحاء العالم. وبإمكان المستخدم الحريص على نظام غذائي معين توجيه الكاميرا نحو اجزاء الطعام ليتمكن من معرفة كمية الحريرات. وسيتمكن المتسوقون من استطلاع أكثر من 120 مليون جزء من خلال واجهة المستخدم EMUI 9 حيث سيتمكنوا من الاتصال بأكثر من مئتي منصة تسوق الكتروني إضافة إلى 100 موقع تسوق أن لاين لمحلات عدة. كما يستطيع المستخدمين توجيه الكاميرا نحو نصوص مختلفة من لغات الأخرى للحصول على الترجمة الفورية.

وفي العودة إلى فكرة “الأداء المطلق”، يدمج نظام التشغيل EMUI 9 تجربة مستخدم محسنة مع أفضل مستويات الأداء لتوفير نظام تشغيل فريد من نوعه لمستخدمي سلسة هواتف هواوي مايت20  يتسم بالسهولة والمتعة والبساطة والثبات في الأداء.

-انتهى-

الخبر باللغة الإنجليزية

 

EMUI 9 delivers the ultimate experience on Huawei Mate 20 Series smartphones

Huawei’s latest operating system offers a user experience that is simple, enjoyable and consistent

 Huawei’s latest operating system EMUI 9 has created a lot of buzz after it was announced at IFA 2018 in Berlin, and smartphone enthusiasts were amazed to experience its interface on Huawei’s latest flagship handset HUAWEI Mate20 Series.

Huawei’s newest Android-based operating system, the EMUI 9, offers a natural user experience that is simple, enjoyable and consistent. Huawei has been continuously improving user experience with EMUI for six years, starting with 1 in 2012, and EMUI 9 is its best UI yet. EMUI gradually improved, feature by feature, and today it’s one of the most feature-rich custom Android OS on the market.

With a performance that is 12.9 percent faster than its predecessor and the ability to launch apps at a quicker rate, EMUI 9 delivers unparalleled capabilities and makes Huawei one of the first handset makers to launch a custom operating system based on Android Pie.

EMUI 9 delivers an enhanced yet simplified and intuitive user experience that draws inspiration from nature. Huawei has incorporated sounds of nature into the default list of ringtones in EMUI 9. With the soothing sounds of flowing rivers and chirping birds filling the air, anyone can relax to the natural ambient tunes.

Consolidated menus

Huawei has consolidated a handful of settings with EMUI 9 through pictures—setting items have been reduced 10% and the number of EMUI setting items have decreased from 940 to 843. An example of this is instead of enabling GPS, WLAN, and mobile location services separately, users can now enable all location services in one go, streamlining the process and saving time. These improvements work together to create a superior user experience for consumers.

Unified Design Language

The UI has been redesigned. Similar elements are now presented with a singular theme. Frequently used features in apps such as Email, Contacts, Calendar, Notepad have been relocated to the bottom half of the UI, and aligned close to the middle so that they are more reachable. Apps of the same genre are all now controlled in a similar fashion. For instance, Clock, Alarm, Timer, Compass—all apps that feature a clock dial—all now share a very similar interface.

Ergonomic design

The EMUI 9 is ergonomically designed, minimizing the discomfort that may arise with prolonged use. Many of the settings that were originally placed on top of the UI have been moved town, allowing users to reach them easily with their thumb when holding the device with one hand. The animation motions have also been optimized in a way so that various elements are easier on the users’ eyes.

Redesigning these features and positioning menu tabs at the bottom half of the display rather than the top help to improve usability and make it easier to use phones with one hand.

New gesture-based navigation

To maximize the viewing experience of the expansive HUAWEI FullView Display without complicating the navigation experience, EMUI 9 supports a new gesture based navigation mode. With this mode enabled, users can easily operate the device with simple taps and swipes.

A thumb’s usually good enough for normal browsing, but at times you’ll want to switch things up and use other apps—but you would end up having a hard time reaching the navigation bar with that finger, while their other hand might be holding a guardrail or carrying a bag.

But in the all-new gesture navigation mode, you can easily swipe from the edges of the screen towards the center to return to the previous screen, or swipe up to access the multitask interface.

GPU Turbo 2.0

GPU Turbo 2.0 supports wider types of games with stable frame rate. The new solution uses AI prediction to estimate the resources a game needs to optimize resources allocation. Even when in intensive scenarios, the solution enables the devices to run lag-free. Furthermore, the AI optimization for touch responsiveness lowers touch response delay by 36 percent. A quicker response time lets players always be the one who shoots first in games.

The groundbreaking graphics processing acceleration solution sees a new upgrade with EMUI 9. GPU Turbo 2.0 supports more popular mobile games, and improves device touch responsiveness by up to 36 percent. An App Assistant is also available for quick toggle of settings such as Uninterrupted Gaming and Mistouch Prevention. Tap the floating button on the left side of the screen (by default) when a gaming app is open.

Powerful On-Device AI

EMUI 9 also leverages AI to bring the features to the next level. With enhanced AI capabilities, Huawei devices can automatically generate 10-second montages with highlights from a user’s video collection with the Spotlight Reel. This feature can be used for both still photos and video.

HiTouch and HiVision are two simple and intuitive ways for on-device AI to activate. With HiTouch, a user can use two fingers to press the image on a screen either from in the message app or in the webpage, and the on-device AI will kick-in and provide further information. HiVision is the ideal tour guide for those who enjoy sightseeing, traveling, shopping and more. For instance, by pointing the camera to the objects the user sees, people can see the descriptions and background of landmarks in 15 countries and 10 million works of art around the world. If a user is monitoring their diet, they can point the camera to a food item, and the estimated calories will pop up. Shoppers will have more than 120 million items at their fingertips with EMUI 9, which connects to more than 200 global ecommerce platforms and an additional 100 official online shops. Users who often travel can expect instant translation when they point their camera at any text.

Circling back to the theme of “ultimate experience”, EMUI 9 combines an enhanced user experience and high speed performance and enable an unmatched operating system for Huawei phones that’s simpler, more enjoyable and consistent and fully intuitive.

 

-End-

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى