التقنيه والتكنولوجيا

حملة توعوية للتعريف ببطاقة كفاءة الطاقة الجديدة

الحدث : هناء حسين : جدة : 

المملكة العربية السعودية :  2018م: 

أكدت شركة ال جي للالكترونيات مطابقة كافة منتجاتها للمعايير الجديدة في  بطاقة كفاءة الطاقة التي تم تغييرها من “النجوم” إلى “المستويات”، وألزمت بها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة جميع المصنعين والمستوردين ابتداءً من شهر اكتوبر 2018. ونوهت الهيئة إلى أنه سيتم منع تداول البطاقات القديمة في الأسواق في الأول من سبتمبر العام المقبل 2019 م.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الرؤية المستقبلية للجودة 2020 التي تهدف إلى أن تكون المملكة بمنتجاتها وخدماتها معياراً عالمياً للجودة والإتقان. وتمثل التغيير في توحيد شكل بطاقات كفاءة استهلاك الطاقة على الأجهزة الكهربائية، لتصبح على شكل سبع مستويات توضح قدرة الجهاز على ترشيد استهلاك الطاقة، وسيتم تطبيقها على عدد من الأجهزة الكهربائية مثل “المكيفات، الغسالات، النشافات، الثلاجات والمجمدات وسخانات المياه..

وتعليقاً على هذا التوجه قال الرئيس التنفيذي ل ال جي السعودية ايدي جون منذ وقت مبكر وضعت ال جي هدفاً مركزياً، تمثل في توفير أسلوب حياة أفضل للمستهلكين، وذلك عبر تعزيز الابتكار وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في مختلف منتجاتها. وأن التوجيه الجديد من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في المملكة، يتوافق مع استراتيجية ال جي التي تُعنى في المقام الأول بكفاءة استهلاك الطاقة في كافة منتجاتها. ولأن ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة أصبح خياراً استراتيجياً، كان الالتزام أيضاً خيارنا الأمثل من أجل حياة افضل للجميع. وما يمكن التأكيد عليه هو أن منتجات ال جي تتمتع بنفس الجودة والكفاءة دون أيّ تغيير، فقط ما تغير هو إسم العلامة الخاصة بالجودة، وفق المستويات التي تم اعتمادها من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة”.   

وأشار السيد ايدي جون  إلى أن ال جي بدأت في إعداد حملة توعوية تستهدف كافة المستهلكين في السوق السعودي، للتعريف بالتغيرات الجديدة على بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة، وكيفية فهم هذا التغيير. ولفت إلى أن ال جي تحرُص كلَّ الحِرص على الإلتزام التام بالمواصفات المعتمدة من قبل الحكومة، وتسعى جاهدة إلى دعم كل ما يهدف الى ترشيد استهلاك الطاقة، مؤكداً أن كافة المنتجات من الأجهزة المنزلية في ال جي تتميز بقدرات الطاقة 50/60 هيرتز التي تمنحها قابلية العمل في أي مكان خارج وداخل المملكة .  

جدير بالذكر أن بطاقة كفاءة الطاقة بأسلوبها الجديد تهدف إلى مـنح المـستهـلك طـرقاً مـوثوقـة للمقـارنة بين المنتجات حسب كفاءتها في استهلاك الطاقة، ويعبر عن ذلك بمعيار كفاءة موضح على البطاقة بحيث كلما زادت كفاءة المنتج قـل اسـتهلاكه للطاقة، كما تتضمن بعض البيانات الأساسية عـن المنتج (نوع المنتج – الطراز والعلامـة التجارية – استهلاك الطاقة -مواصفات الاختبار).

نبذة عن شركة “إل جي الكترونيكس”

شركة إل جي الكترونيكس إنك المدرجة في بورصة كوريا تحت الرمز(066570(KS، هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكارات التكنولوجية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وأنظمة الاتصالات المتنقلة، والأجهزة المنزلية. ويعمل لدى إل جي 77.000 موظفاً في 125 بلداً حول العالم. وفي عام 2016، بلغت مبيعات”إل جي” على مستوى العالم 47.9 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 55.4 ترليون وون كوري). وتتألف الشركة من أربع وحدات عمل هي”الترفيه المنزلي”، “الاتصالات المتنقلة”، “الأجهزة المنزلية وحلول الهواء” و”مكونات السيارات”. شركة “إل جي”هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج شاشات العرض التلفزيونية المسطحة، وأجهزة الهواتف النقالة، وأجهزة التكييف والتبريد، والغسالات والثلاجات. وشركة “إل جي الكترونيكس” شريك العام 2016 لمبادرة نجم الطاقة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى