أخبار منوعة

نصائح هامه لمستخدمين السيارات في فصل الصيف

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

 أوضح السيد جعفر البريه متخصص في عالم السيارات و قطع الغيار جميع السيارات وقال : السيارة تحتاج الى صيانة دورية في جميع فصول السنه و كلما تاخر الموديل و الاستخدام احتاجة اكثر من غيرها حيث عامل الموديل و الاستخدام يلعبون دور كبير في الحفاظ على سلامة محركاتها وان كانت لها عمر افتراضي ولكنه محكوم بالاستخدام و صيانتها الدورية.
الدول الخليجية تختلف مواصفاتها و لذلك ينصح دائما النظر على استخدامك في المنطقة نفسها كون الاجواء تختلف درجة الحرارة فيها و حتى البيئة الجبلية تختلف عن الصحراوية و الساحلية.
لذلك ينصح خبراء السيارات دائما باهمية الفحص الدوري للسيارة من محركات و زيوت و سيور و فلاتر.
الكل يعلم ان لكل شي فترة زمنية استهلاكية وبعدها تحتاج الى تبديل او صيانة و يعود ذلك الى الاستخدام و حتى في حال عدم الاستهلاك يفضل تغيرها مثل البطارية والسيور و الايطارات اذا كانت السيارة واقفة فترة طويلة فهي تحتاج الى تغير ونحذر استخدامها في السفر الطويل ولها فترة طويلة واقفه خصوصاً اذا تعرضت لاشعة الشمس.
الصيف عندنا تصل درجة الحرارة عالية وهنا مهم جدا التاكد من الاطارات و الزيوت و التكيف و السيور. و ترك النوافذ للتهوية في فصل الصيف لسهولة تبديل الهواء داخل السيارة.
واذ نعلم ان درجة الحرارة تلعب دور في تعطيل بعض المحركات نتيجة الحرارة العالية التى تشهدها المنطقة في فصل الصيف.
وانصحكم ان الاستمرار بالصيانة يعطي عمر افتراضي اكثر من غيره في المحركات ويحافظ عليها و اليوم لا نستغنى عن وسيلة النقل بالسيارات فلذلك علينا المحافظة على صيانتها با استمرار.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى