التعليم

انطلاق الهاكثون التقني “تقنيثون” في تقني الرياض ٢٠٢٢

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أطلقت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض أمس الهاكثون التقني بعنوان “تقنيثون” الذي دشّنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض مساء الأربعاء الماضي خلال حفل تخريج متدربي ومتدربات المنشآت التدريبية بالمنطقة والذي يُعد آخر فعاليات ملتقى تقني الرياض ٢٠٢٢ والذي بلغ عدد المتقدمين له أكثر من ٨٠٠ متقدم يتنافس المرشحون منهم وعددهم ٨٠ ضمن ١٦ مجموعة في ٤  تخصصات هي الأمن السسيبراني – تطبيقات الأجهزة الذكية – روبوتات – تصميم جرافيك، وذلك خلال يومي الأحد والاثنين ١٥-١٦ مايو .
الجدير بالذكر أن المنافسات تقام في الكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض و تحت إشراف نخبة من المحكمين المختصين بالمجال التقني من عدة جهات.أما المتقدمون فهم طلبة من الكليات التقنية وكذلك الجامعات بمدينة الرياض .وتركزت المنافسة في هذا الهاكثون على المجالات التالية :الصحة -التعليم- الاحتياجات الخاصة-البيئة. ومن المقرر تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في الحفل الختامي يوم الثلاثاء ١٧ مايو وتسليمهم الجوائز بحضور قيادات التدريب التقني.
وأكد سعادة مدير عام الإدارة ا.عبدالرحمن بن عمر المقبل أن تدشين صاحب السمو امير منطقة الرياض يعد اكبر المكاسب لمثل هذه الفعاليات التي تخدم التنمية الوطنية التي ترعاها الدولة ايدها الله وتعمل عليها المؤسسة بقياداتها.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى