المحلية

افتتاح السوق المركزي للاسماك برابغ

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

افتتح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ المهندس احمد فواز الحربي سوق السمك الجديد.

حيث يقام السوق النموذجي الجديد للأسماك علي مساحة 4840 متر مربع بجوار السوق القديم . ويراعي المكان الجديد للسوق الإشتراطات البيئية والصحية والتي تعد في صالح المواطنين والتجار علي حد سواء وفق أفضل المعايير الصحية .

واوضح ” الحربي ” انه تم افتتاح السوق المركزي لقسم الاسماك كمرحله أولى، والذي يحتوي على صاله كبيره مكيفه ، وبالاضافة لمحلات لبيع وتقشير وقلي الاسماك .

واضاف ان المراحل القادمة للسوق ستحتوي على قسم للخضار والفواكه ، وقسم للحوم .

من جهته أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي جهود الوزارة و تواصلها في الجولات الرقابية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على جميع اسوق النفع العام للتأكد من تنفيذ جميع التعليمات والأنظمة والاشتراطات الصحية ومناقشة طريقة التخلص من المخلفات والمعدات والآليات المستخدمة و في كل ما يعرض على المستهلكين .

واوضح ان هناك خطط تنظيمية لتشغيل اسواق النفع العام قصيرة وبعيدة المدى، عبر خطط مدروسة مع الجهات ذات العلاقة ، وأكد انه سيكون هناك تكثيف للرقابة بهدف خدمة المواطنين والمقيمين بالشكل الأمثل.

ومؤكدا أن الوزارة والجهات ذات العلاقه تخطو خطوات متقدمة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، من خلال تحفيز السلوك الإيجابي والاستهلاك الرشيد وتلافي مخاطر الهدر الغذائي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى