الرياضة

تعادل فريقين يقود الى مباراة فاصلة اليوم السبت لتتويج الفريق الفائز بلقب سلسلة بطولات أرامكو للفرق في لندن

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

بعد تعادل فريقي الفنلندية اورسولا فيكستروم والجنوب أفريقية نيكول غارسيا يقرر تحديد مباراة فاصلة اليوم السبت في اليوم الأخير من منافسات البطولة التي شهدت تنافساً كبيراً بين 36 فريق والتي احتضنها ملعب ونادي سنتريون في العاصمة الإنجليزية، ويكون ذلك لتكريم الفريق الفائز بلقب بطولة لندن من سلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة تحت مظلة الجولة الأوروبية لقولف السيدات.
حيث تشارك فريق الفنلندية الذي يضم كل من اللاعبة السويدية جوليا إنجستروم واللاعبة الإسبانية ماريا هيرنانديز والهاوي لوران داير فالصدارة مع فريق الجنوب أفريقية الذي يضم الأمريكية كيلي ويلي والنرويجية مادلين ستافنار والهاوية ميا بيكر وكان ذلك بتسجيل 27 ضربة تحت المعدل كمجموع في ثاني أيام البطولة.
وبذلك تكون المباراة الفاصلة اليوم السبت مع ختام أحداث البطولة على الكأس وأكبر حصة من مبلغ 500,000 دولار أمريكي المخصص لمنافسات الفرق.
في حين تتصدر ترتيب النتائج الفردية حالياً اللاعبة الإنجليزية هايلي ديفيس بواقع 6 ضربات تحت المعدل حيث تتقدم بضربة واحدة على مواطنتها برونتي لو، وتليهم الإنجليزية جورجيا هول بضربة أخرى إلى جانب السويدية كارولين هيدوال. تعبر عن سعادتها بالنتيجة ديفيس قائلة: “سلسلة بطولات أرامكو للفرق من أفضل البطولات بالنسبة لي نظراً لأنني أقدم أفضل أداء فيها، فتاريخي في هذه البطولة في العام الماضي كان مبهر، وأحببت اللعب مع الفريق حيث كان الهدف تحقيق بعض “البيرديز” والضربات الطويلة.”
وتضيف ديفيس بمرح: “الأمر الذي حفزني في الجولة الأخيرة كان أنني تلقيت اتصال من ابنة اختي لحضور مباراة كرة القدم، فأردت أن أحقق أفضل نتيجة ممكنة ليكون مبرر غيابي مقنع لها الى حدٍ ما.”
سيكون يوم غد يوم حافل حيث سيتم تتويج الفائزة بينهن باللقب الفردي غداً في اخر يوم من البطولة، وتتويج الفريق الفائز باللقب كذلك. الجدير بالذكر أن أرامكو السعودية تستمر في استضافة أكبر الأحداث العالمية وذلك بدعمها لرياضة القولف النسائية ويكون ذلك لرفع مكانة البطولات عالميًا، وتمكين المرأة في مجالات الرياضة والأعمال، فضلًا عن أنها تعبر عن
التزامها باستمرار هذا الإرث. وتساهم سلسلة بطولات أرامكو للفرق في دعم الجمعيات الخيرية النسائية، والمبادرات المحلية، واتحادات القولف في كل من السعودية ولندن وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر نظام سلسلة بطولات أرامكو للفرق فريدًا من نوعه ومفهومًا جديدًا في عالم رياضة القولف حيث يجمع بين الجانب الجماعي والفردي، وتقام منافسات الفرق على مدار يومين ويتم تتويج الفريق الفائز خلالها وتبلغ الجائزة المخصصة للفرق 500,000 دولار أمريكي، في حين تتنافس صاحبات أفضل نتائج فردية والمتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث الأيام لتحديد اللاعبات الفائزات بالجوائز الفردية والتي يبلغ مجموع جوائزها 500,000 دولار أمريكي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى