الصحة

اتفاقيتيّ شراكة مجتمعية في تجمع الرياض الصحي الأول

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

وقع الرئيس التنفيذي لتجمع الرياض الصحي الأول اتفاقيتيّ تعاون مشتركة مع جمعية رعاية المرضى بمحافظة الأفلاج ويمثلها رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سعد آل حبشان؛ لتقديم الخدمات الوقائية وبرامج تعزيز صحة المجتمع، ومع مكتب الجمعية السعودية للإدارة الصحية بالرياض ويمثلها مدير الجمعية د. فيصل الرحيمي؛ لتعزيز التعاون في مجالات تدريب وتأهيل قيادات التجمع -الصحية والإدارية- الناشئة في مختلف منشآته.

حيث تهدف إتفاقية جمعية رعاية المرضى بمحافظة الأفلاج إلى إيجاد الإطار الملائم للتعاون بين الطرفين في إعداد وتنفيذ خطط وبرامج في المجلات ذات الاهتمام المشترك وتحديداً الاحتياج الصحي عامة والوقائي خاصة، وإقامة البرامج المجتمعية التوعوية للحد من إنتشار الأمراض المزمنة والأوبئة والوقاية منها، بالإضافة إلى التدريب الميداني في مجالات صحة المجتمع، وعمل الأبحاث والدراسات المسحية المشتركة.

كما تهدف إتفاقية مكتب الجمعية السعودية للإدارة الصحية بالرياض إلى توفير الفرص التدريبية لمنسوبي تجمع الرياض الصحي الأول من القيادات الحالية والناشئة في العديد من مجالات كالإدارة الصحية، وإدارة المشاريع، وبرامج الجودة وقياس الاداء، والتميز المؤسسي وغيرها، بالإضافة إلى عقد اللقاءات والندوات والمؤتمرات والمعارض، وتقديم الاستشارات الإدارية في التطوير والتحسين والجودة والتنظيم لمنشآت التجمع.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن أهداف تجمع الرياض الصحي الأول والتي تتناغم مع رؤية المملكة 2030؛ في مد جسور التعاون ومساهمة مختلف الجهات والقطاعات في البرامج والمشاريع التطويرية لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى رفع مستوى الأداء المهني لمنسوبي “التجمع الأول” والإرتقاء به؛ مما يساهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمستفيدين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى