المحلية

سمو أمير منطقة الرياض يرعى “مؤتمر أوقاف الجامعات السعودية”

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، تُنظم الهيئة العامة للأوقاف “مؤتمر أوقاف الجامعات السعودية” بالتعاون مع المجلس التنسيقي لأوقاف الجامعات السعودية ومركز الريادة الوقفي، وذلك يومي الأربعاء والخميس 22-23 يونيو 2022م في المدينة الرقمية بالرياض.
ويأتي المؤتمر في إطار جهود الهيئة العامة للأوقاف لمواكبة تطلعات رؤية المملكة 2030 للارتقاء بالقطاع الوقفي بالمملكة وتمكين مؤسساته لتكون ذات أثر تنموي ومستدام، وتذليل التحديات ورسم التوجهات الإستراتيجية للرُقي بالقطاع وتمكينه وتحفيزه.
ويتناول المؤتمر الذي يتزامن مع إقرار نظام الجامعات الجديد العديد من المحاور والموضوعات المتعلقة بتمكين الأوقاف واستشراف مستقبل أوقاف الجامعات السعودية، وتسليط الضوء على الممارسات التطبيقية والتجارب الرائدة المحلية والإقليمية والدولية التي كان لها أثر فاعل في تحقيق الاستدامة المالية للجامعات.
ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر 9 جلسات ومحاضرات وحلقات نقاش، يتناول خلالها العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بتعزيز ثقافة تمكين الأوقاف الجامعية، وبحث الحلول المُمَكنة لتمويل الأوقاف الجامعية، كما يناقش المؤتمر النماذج والتجارب المحلية الرائدة في تأسيس أوقاف تعليمية ناجحة.
ويهدف المؤتمر إلى تحديد الاحتياجات والممكنات للأوقاف الجامعية، ووسائل تنويع مصادر الدخل لها وإبراز الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مالية مستدامة لها، إضافة إلى الإسهام في وضع خارطة طريق واضحة لاستثمار الأوقاف الجامعية ترتكز على الميزة التنافسية لكل جامعة وطبيعة استثماراتها.
ويتحدث في المؤتمر عدد من القيادات والباحثين والأكاديميين المهتمين بتطوير قطاع الأوقاف، ومسؤولي الهيئة العامة للأوقاف والأوقاف الجامعية ورؤساء الجامعات السعودية (الحكومية والأهلية)، وعدد من ممثلي المؤسسات والجهات المعنية بتطوير الأوقاف في القطاع العام والخاص وغير الربحي، وكذلك عدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والكيانات الوقفية ذات العلاقة بالتعليم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى