أخبار منوعة

شملت تسع مشروعات تنموية .. ” البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ” يسهم في تعزيز بنى القطاعات الحيوية

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أسهمت الجهود السعودية التنموية في اليمن في تحسين البنى التحتية في مختلف القطاعات الحيوية والأساسية، والعائدة بنفعها على المواطن اليمني، ليكون المحور الأهم جملة المشاريع والمبادرات التي يقدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .
وشهدت محافظة مأرب أمس افتتاح مشروعين تعليميين لتطوير جامعة إقليم سبأ وإنشاء مركز الموهوبين، كما جرى تسليم 80 موقعاً للمساكن ضمن مشروع المسكن الملائم في محافظة عدن، وقبل أيام افتتاح أربع مشروعات حكومية عبارة عن مراكز أمنية لإرساء الأمن والاستقرار كأساس متين للتنمية في سقطرى.
في حين يجري تنفيذ مراحل مشروع ” الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة باليمن ” في محافظات حضرموت ولحج وأبين وتعز والحديدة بتكلفة 2,100,000 دولار بشراكة مع “أجفند” و”صلة” باستخدام تقنيات الطاقة النظيفة لتوفير مياه الشرب ومياه الري الزراعي وإنارة المرافق العامة والمنازل، سعيًا إلى تحسين خدمات القطاعات الحيوية، وتحسين المعيشة للمواطنين اليمنيين، والإسهام في تطوير البنى التحتية وتحسين الخدمات الأساسية داخل اليمن.
وجرى مؤخراً الاحتفال باختتام برنامج ” مسارات العمل ضمن مشروع بناء المستقبل للشباب اليمني ” الذي استفاد منه 509 خريجين وخريجات من جامعة عدن بهدف دعمهم لدخول سوق العمل.
وتندرج تلك المشروعات ضمن 207 مشروعات ومبادرات تنموية نفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للشعب اليمني في سبع قطاعات أساسية هي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى البرامج التنموية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى