أخبار منوعة

لراحة الحجاج.. مطارات جدة تشغّل 20 منطقة مكيفة ومجهزة بأحدث التقنيات

سمير المحمدي جدة

بدأت شركة مطارات جدة ممثلة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بتشغيل 20 منطقة للانتظار في مجمع صالات الحج والعمرة، التي تستقبل خلال الساعة الواحدة 6000 مسافر للاستراحة والانتظار قبل توجههم للباصات التي تتوجه لهم إلى مكة المكرمة.

وتعتبر مناطق الانتظار العشرين أحد المستهدفات التطويرية المستمرة لمطار الملك عبد العزيز الدولي، وتعمل على تقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج القادمين لصالات الحج والعمرة، مقدمةً كل ما من شأنه راحة ضيوف الرحمن بعد وصولهم لمدينة جدة، وقبل مغادرتهم لها، وتبلغ مساحتها 1200 متر مربع وتقع في منطقة البلازا.

ويسعى مطار الملك عبد العزيز لإحداث نقلة نوعية في رحلة الحاج ووقت انتظاره داخل المطار من خلال عدد من الخدمات من أبرزها نظام تكييف متكامل يعمل بالمياه المبردة بسعة 2500 طن، كما أضاف المطار للصالات العشرين إضاءات بتقنيات حديثة وذات جودة عالية، ولضمان حماية متكاملة للصالات تمت الاستعانة بنظام إطفاء الحريق في حال حدوثه -لا سمح الله-.

الجدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية للصالات تصل إلى 144 ألف حاج في اليوم الواحد؛ لتكون بذلك أحد أهم المحطات داخل مجمع صالات الحج والعمرة، وتمت تغطيتها بواجهات زجاجية تعكس الشكل الحضاري للمطار وتعطي روحًا جمالية للمكان.

ويذكر أن مجمع صالات الحج والعمرة يستع يوميًا لـ 312 رحلة، وتبلغ مساحته 500 ألف متر مربع، ويحتوي على 14 صالة، بالإضافة لـ 10 جسور من الطائرة إلى داخل المجمع، ويستوعب خلال الساعة الواحدة 3800 حاج قادم
3500 حاج مغادر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى