التقنيه والتكنولوجيا

“جونيبر نتوركس” تطلق مبدّلَ شبكات مبتكرًا قائمًا على الذكاء الاصطناعي #الذكاء_الاصطناعي

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

المبدل Mist AI يتيح السهولة والمرونة في التبديل بين الطبقات ويقلل تكاليف تشغيل الأجهزة اللاسلكية من خلال التحديد والتوجيه المؤتمت لنقاط الربط. ويتيح رؤية أوضح وإجراءات أدقّ عبر أداة التشغيل الشبكي Marvis Virtual Network Assistant

 أعلنت “جونيبر نتوركس”، إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال الشبكات الآمنة المدعومة بالذكاء الاصطناعي (رمزها في بورصة نيويورك: JNPR)، عن إطلاق سلسلة EX4100 من مبدّلات الاتصال السلكي للمؤسسات، والتي تستفيد من الخدمات التخصصية الحديثة، سواء السحابية أو المقدمة عبر نظام Mist AI، لتحقيق الأداء المتميّز وضمان السهولة والمرونة والأمان لجميع بيئات التبديل الشبكي بين الطبقات لدى المؤسسات، ويشمل الهياكل الداخلية القائمة على الاتصال بالألياف. كذلك، وسعت جونيبر نتوركس خدماتها السحابية Wired Assurance وWireless Assurance وMarvis Cloud بإتاحة رؤىً أعمق وأوسع مستندة على الذكاء الاصطناعي للارتقاء بتجربة المستخدم وتقليل تكاليف إدارة الشبكات اللاسلكية، ويتضمّن ذلك قدرات التحديد والتوجيه المؤتمت لنقاط الربط، والإجراءات الإرشادية الجديدة للتعامل مع حلول مايكروسوفت وبروتوكول التهيئة الآلية للمضيف، ومشاكل المصادقة السلكية.

وقال سودير متا نائب رئيس المجموعة لإدارة المنتجات المؤسسية القائمة على الذكاء الاصطناعي لدى جونيبر نتوركس، إن منصات جونيبر نتوركس السحابية المبتكرة القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي توفر الوقت والمال وتثري تجربة المستخدم من خلال الحل الاستباقي للمشاكل، جعلت جونيبر نتوركس “اسمًا رائدًا” في مجال الربط الشبكي السلكي واللاسلكي. وأضاف: “تساهم هذه التحسينات التي أضفيناها على مجموعة حلولنا الشبكية القائمة على الذكاء الاصطناعي والخاصة بالمؤسسات، مساهمة قوية في إثراء عرض القيمة الذي نقدمه لعملائنا ليشمل المزيد من البيئات الشبكية في مقار العمل الرئيسة والفرعية، فيما تضاعف مزايا جونيبر نتوركس الفريدة المستندة على الذكاء الاصطناعي على امتداد دورة حياة الشبكة، من التثبيت والتكوين وحتى العمليات واكتشاف الأخطاء وإصلاحها”.

سلسلة EX4100 الجديدة: مبدّلات ربط مؤسسية ابتكرت في حقبة السحابة والذكاء الاصطناعي الحديثة

تُعد سلسلة EX4100 أحدث إضافة إلى مجموعة حلول المبدلات EX Switching من جونيبر نتوركس، والتي تتيح الأداء الرفيع والاتصال عريض النطاق وكثافة المنافذ، ومزايا رئيسة أخرى لمجموعة متنوعة من البيئات الشبكية لجميع مقار العمل الرئيسة والفرعية. وأُنتج المبدّل EX4100 المحسّن، مثل سابقه EX4400، لتحقيق البساطة والتوسّع مع عمليات أساسية مستندة على السحابة، وليتيح أفضل تجربة للمستخدمين وتجربة لمختصي تقنية المعلومات مع تقنيات جونيبر نتوركس للذكاء الاصطناعي الخاصة بعمليات تقنية المعلومات والرائدة في القطاع.

ويسرّع المبدل Mist AI، مثلًا، زمن توظيف التقنيات في ظلّ إجراءات مؤتمتة تمامًا، كما يتيح اكتشاف الأخطاء وإصلاحها بسرعة من خلال ارتباط كامل بالأحداث وقدرة استباقية على اكتشاف الشذوذ في حركة البيانات، وإجراءات تشغيل ذاتية للشبكة. ويتيح الطراز EX4100 أيضًا المجال أمام فرق تقنية المعلومات لتصميم النسيج الشبكي EVPN-VXLAN بسلاسة والذي يمتد إلى طبقات التوزيع والربط، علاوة على الإمكانات الأمنية المهمة مثل MACsec AES256 والتجزئة المصغرة المعيارية باستخدام السياسات القائمة على المجموعات، وذلك تلبيةً للاحتياجات المتزايدة لأجهزة إنترنت الأشياء. كذلك، تدعم إصدارات محدّدة من EX4100 معيار نقل الطاقة عبر الإيثرنت++ (802.3bt)، ما يجعل المبدل الجديد مناسبًا تمامًا للعملاء الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى معيار Wi-Fi 6E.

التحديد والتوجيه التلقائيان لنقاط الربط من جونيبر نتوركس

تبذل المؤسسات أثناء توظيف شبكات المناطق الواسعة قصارى جهدها على جعل مواضع نقاط الربط اللاسلكي وتوجيهها متطابقة مع التصميم المخطط له لهذه النقاط. ويعالج المبدل الجديد Mist من جونيبر نتوركس هذا الأمر بدعمه استيعاب المخططات الطابقية المعَدّة باستخدام أدوات مثل Ekahau وiBwave، وذلك بسهولة بالغة. ويتحقق Mist تلقائيًا من الموضع والتوجيه الواقعيّين بعد تثبيت نقاط الربط بناء على الخطط المرغوبة، مشيرًا إلى أية نقط ربط في غير محلّها ليجري تصحيحها بسرعة وسهولة. ويتحقق ذلك بفضل خدمة Juniper Wireless Assurance، التي تستخدم مصفوفات هوائي “بلوتوث إل إي” افتراضي حاصلة على براءة اختراع، بجانب خوارزميات قيد الحصول على براءة اختراع، تستفيد من معلومات حالة القناة ومن المعيار 802.11mc FTM/RTT. وتضع هذه الخدمة نقاط الربط عبر Mist، والمعايرين Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E تلقائيًا على خريطة التوزيع، وتُوجّه تلقائيًا في لوحة المعلومات الخاصة بالمبدل، مع إظهار المسافات المحسوبة بين ثنائيات نقاط الربط للقضاء على أية أخطاء محتملة في التنفيذ. وتسهّل جونيبر نتوركس كثيرًا تركيب نقاط الربط وتقلّل التكاليف الإجمالية لتركيب الشبكات الواسعة من خلال التحقّق السريع والدقيق من وضع نقاط الربط في المبدل Mist في كل من البيئات الجديدة تمامًا أو المحدثة، من دون الحاجة إلى أية تقنيات خارجية أخرى مثل تقنيات تحديد المواقع.

رؤية أوضح وإجراءات أدقّ عبر أداة التشغيل الشبكي Marvis

أضافت جونيبر نتوركس العديد من التحسينات الجديدة إلى Marvis، أداة المساعدة الافتراضية الخاصة بإدارة الشبكات والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتحسين اكتشاف الأخطاء وإصلاحها وتعميق الرؤية عبر الشبكات السلكية واللاسلكية. ويتضمن ذلك إصدار Marvis الخاص بالنظام “ويندوز”، والذي يقدّم معلومات ورؤية محسنة للشبكة من ناحية العميل، بالإضافة إلى الإصدار السابق الخاص بالنظام “أندرويد”. وتُنقل هذه المعلومات إلى المبدّل Mist AI حتى يتمكن المساعد Marvis من تقديم توصيات أكثر استنارة وقابلية للتنفيذ لمعالجة أية مشاكل تطرأ لدى المستخدم. وبخلاف الحلول التي يقدمها منتجون آخرون والتي قد تحتاج إلى مستشعرات تراكبية، يحصل عملاء Marvis على بيانات قيّمة من جانب العميل من دون استخدام أية أجهزة أو برمجيات إضافية. كذلك، أصبحت خدمة Juniper Mist Wired Assurance المتفوقة في هذا المجال تتيح دقة أكبر في معرفة مصدر الأعطال في بروتوكول التهيئة الآلية للمضيف (كالخادم أو الشبكة الواسعة أو العميل) وتصحيحها، وتقديم إجراءات مصادقة جديدة للربط السلكي تتيح للمسؤولين القدرة على تحديد الأجهزة والمستخدمين الذين يفشلون في المصادقة المستمرّة على الأجهزة السلكية بسبب مشاكل من جانب العميل.

وتواصل جونيبر نتوركس مواصلة الابتكار وتقديم الحلول الشبكية التي تنقل العملاء إلى البيئات السحابية بتجربة سلسة قائمة على تجربة متميزة، وذلك بمنتجات تقدّم نتائج ملموسة لعملائها وشركائها حول العالم وعبر مجموعة واسعة من القطاعات. وكانت عملاقة أبحاث السوق العالمية “غارتنر” وصفت جونيبر نتوركس بالشركة “الرائدة” في تقريرها المعنون بـ “التقسيمات الربعية للبنى التحتية للربط في الشبكات الواسعة السلكية واللاسلكية للعام 2021″، حيث حلّت جونيبر نتوركس في الطليعة باكتمال الرؤية ونالت أعلى تصنيف في القدرة على التنفيذ في الربع الخاص بالشركات الرائدة. كذلك اختيرت جونيبر نتوركس “شركةً رائدة” في تقرير “غارتنر” المعنون بـ “التقسيمات الربعية لخدمات الموقع الداخلي للعام 2202″، حيث حلّت في الطليعة باكتمال الرؤية.

تصريحات داعمة

قال زيوس كروالا المؤسس وكبير المحللين في شركة “زي كيه ريسيرتش”، إن العمليات التشغيلية القائمة على الذكاء الاصطناعي والعمليات المستضافة في السحابة تظلّ “أكبر المنافع التي تحصل عليها أقسام تقنية المعلومات في مقار العمل الرئيسة والفرعية، مؤكّدًا أن جونيبر نتوركس “تواصل التفوّق في تطوير الشبكات المؤسسية لتمنح تجربة المستخدم الأولوية، وذلك عبر تضمين تلك القدرات في البيئات الشبكية المحلية ضمن جميع حلول الربط، وتوسعتها باستمرار لضمان حلّ المشاكل الأكثر شيوعًا في التشغيل السلكي واللاسلكي وفي الإدارة الشبكية، وتيسير اكتشاف الأخطاء وإصلاحها بسرعة”.

مصادر إضافية

· صفحات المنتجات والحلول o EX4100 o F-EX4100 o MP-EX4100 o Fi Assurance-Wi o Marvis Virtual Network Assistant

· المدونة: اتباع الرواد – توسعة مجموعات حلول EX Series وMist AI

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى