الرياضة

السعودية تواصل صدارتها عبر الكويت .. والعراق يعود عبر الامارات

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

واصل المنتخب السعودي للشباب للكرة الطائرة تألقه، محققا انتصاره الثاني على التوالي بتفوقه على المنتخب الكويتي بثلاثة أشواط نظيفة، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس السبت على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، في اطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للنسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة.
وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة على النحو التالي: ” (25 – 9) / (25 – 15) / (25 – 12)، وهو ما قاد الأخضر لتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط ودون خسارة أي شوط خلال لقائي الجولة الأولى والثانية.
العراق – الامارات
وفي المجموعة الأولى، عاد العراق لدائرة المنافسة بكل قوة عقب تجاوزه لخسارة البحرين في الجولة الأولى، وتفوقه على المنتخب الاماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد.
البداية كانت للمنتخب الاماراتي الذي نجح في خطف الشوط الأول المثير بنتيجة (26 – 24)، قبل أن يعود المنتخب العراقي للظفر بثلاثة أشواط متتالية جاءت نتائجها على النحو التالي: ” (25 – 17) / (25 – 14) / (25 – 17) “.
البحرين – لبنان
وفي نفس المجموعة، واصل المنتخب البحريني مسلسل انتصاراته عقب أن تجاوز مفاجئة البداية للمنتخب اللبناني الذي نجح بالتفوق في الشوط الأول بنتيجة (25 – 20)، ليسجل تفوقه في 3 أشواط متتالية بنتيجة ” (25 – 16) / (25 – 20) / (25 – 17) “، معلنا عن صدارته للمجموعة الثانية.
——————————————–
الجماهير السعودية .. فن وطرب
خطفت الجماهير السعودية نجومية اليوم الثاني للبطولة القارية، نظير حضورها الكثيف والمؤثر، وأهازيجها التي أربكت المنتخب الكويتي في أولى اطلالاته.
عشاق الأخضر قدموا صورة مميزة من خلال التنوع في الأهازيج القديمة والحديثة، والتي لاقت اقبالا كبيرا وتفاعل معها الجمهور الحاضر حتى من الجنسيات المختلفة.
———————————————–
تقام على هامش البطولة القارية..
32 مدربا في الدورة الدولية
تقام على هامش بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة دورة دولية للكرة الطائرة للمدربين ” المستوى الثاني “، والذي ينظمها الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بمشاركة 32 مدرب من السعودية ومصر ولبنان واليمن، ويحاضر فيها المحاضر الدولي شهاب الدين من سلطنة عمان، حيث ستستمر حتى الـ 26 من شهر يوليو الحالي على صالة نادي الاتفاق بالدمام، ويتخللها اختبارات نظرية وعملية متنوعة.
ويتطلع الاتحاد السعودي للكرة الطائرة من خلال تنظيم هذه الدورات، لمنح الفرصة للمدرب الوطني للارتقاء بمستواه التدريبي واكتساب الخبرة في هذا المجال.
—————————————-
5 لاعبين يتجاوزن الـ (2)م
كشفت البطولة خلال الجولتين الأولى والثانية عن امتلاك منتخبات غرب آسيا للاعبين أصحاب أطوال فارعة، لكن 5 لاعبين فقط تجاوزت أطوالهم المترين.
وتوزع هؤلاء اللاعبين بين منتخبين العراق وقطر، حيث امتلك المنتخب العراقي 3 لاعبين تجاوزت أطوالهم المترين، وهم: أحمد حسين، عبد الله أنور، ومصطفى نعيم، فيما ضمت صفوف المنتخب القطري لاعبين ممن تجاوزت أطوالهم المترين، وهما: عبد الرحمن أيمن وأحمد عبد الوهاب.
——————————————-
في ثالث أيام بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة..
الأخضر يخشى مفاجآت فلسطين والعراق يهدد الأردن
تتواصل مساء اليوم الاحد منافسات بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة، والتي تقام على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، حيث تشهد الجولة الثالثة لقاء من العيار الثقيل يجمع عند تمام الساعة الـ (5:30)م ما بين المنتخب السعودي متصدر المجموعة الثانية ونظيره الفلسطيني الذي كان مفاجأة اليوم بتغلبه على المنتخب القطري بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
وفي نفس المجموعة، يتطلع الكويت لتعويض خسارته الثقيلة أمام المنتخب السعودي، وتحقيق انتصار يعيد له الآمال في المنافسة على التأهل للدور الثاني، حينما يلتقي المنتخب السوري في تمام الساعة الـ (3:30)م.
أما في المجموعة الثانية، فيلتقي منتخبا لبنان والامارات عند تمام الساعة الـ (1:30)م، في لقاء يبحث من خلاله كلا المنتخبين لتعويض خسارته في الجولة الثانية أمام البحرين والعراق.
وفي نفس المجموعة، يبحث المنتخب العراقي عن تحقيق ثاني انتصاراته ومطاردة المنتخب البحريني في الصدارة، حينما يلاقي المنتخب الأردني في تمام الساعة الـ (7:30)م.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى