الرياضة

في دور ال 8 أخضر الطائرة يجتاز الامارات .. والبحرين تعبر سوريا

منصة الحدث ـ متابعات

حجز المنتخب السعودي الشاب للكرة الطائرة بطاقة الوصول للدور النصف نهائي من بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة، عقب تغلبه على المنتخب الاماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الخميس على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، في إطار منافسات دور الـ 8 من البطولة.
ونجح الأخضر الشاب في الظفر بنتيجة الشوط الأول بنتيجة (25 – 18)، قبل أن يحقق المنتخب الاماراتي الشوط الثاني بنتيجة (25 – 22).
المنتخب السعودي انتفض في الشوطين الثالث والرابع، وتمكن من حسمهما بكل سهولة وبنتيجة (25 – 15) في الشوط الثالث، و(25 – 8) في الشوط الرابع.
هذا وسوف يلتقي المنتخب السعودي بنظيره العراقي في مواجهة مثيرة بالدور النصف النهائي عند الـ (6:30) من مساء اليوم الجمعة.
البحرين – سوريا
وكشف المنتخب البحريني عن إمكانياته الحقيقية، وأنه قادم للبحث عن الذهب بعدما سحق المنتخب السوري وتفوق عليه بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، جاءت نتائجها على النحو التالي: ” (25 – 22) / (25 – 9) / (25 – 22) “.
العراق – الكويت
العراق صادقت على تألقها منذ انطلاق البطولة، وأكدت وصولها لدور الـ 4 عقب تخطيها الكويت في ” ديربي خليجي ” مثير بثلاثة أشواط نظيفة، جاءت نتائجها على النحو التالي: ” (25 – 22) / (25 – 23) / (25 – 21) “.
———————————————
قطر في المركز الـ 9 عقب تجاوزها الأردن
نجح المنتخب القطري في تحقيق انتصاره الأول ببطولة غرب آسيا، بعدما تفوق على المنتخب الأردني بثلاثة أشواط نظيفة في مواجهة تحديد المركزين الـ 9 والـ 10، ليحتل المركز التاسع فيما اكتفى المنتخب الأردني بالحلول في المركز العاشر.
———————————————-
من عيال زايد إلى عيال سلمان .. شكرا من الأعماق..!!
قدم المنتخب الإماراتي وأجهزته الفنية والإدارية لفتة مميزة جدا قبل المواجهة التي جمعته بالمنتخب السعودي في الدور الربع النهائي، فقد رفعوا لافتة حملت عبارة ” من عيال زايد إلى عيال سلمان .. شكرا من الأعماق “، في إشارة إلى عمق الروابط بين شعب البلدين، وتقديرا لحسن الاستقبال والضيافة الذي قدمها أبناء المملكة منذ وصول الوفد الإماراتي إلى الأراضي السعودية.
———————————————-
الزيمور: انتظروا الأحمر في الأدوار المقبلة
أكد صادق الزيمور رئيس البعثة البحرينية المشاركة في بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة بأن الجهازين الإداري والفني في المنتخب البحريني غير راضين عن المستوى الفني الذي يقدمه الأحمر رغم التأهل للدور النصف نهائي.
وأعزى الزيمور ذلك لأمور نفسية، خاصة وأن الفريق خاض فترة اعداد مميزة، قبل أن يحضر لخوض المنافسات القارية، واعدا بأن يظهر أحمر الطائرة بمستوى أكبر خلال منافسات الدور نصف نهائي، بعدما استعاد جزء من مستواه خلال مواجهة سوريا في الدور الربع نهائي.
———————————————–
في حديثه للاعبي الأخضر..
الزغيبي: قطعنا 50% من مشوار الذهب
أكد الدكتور خالد الزغيبي رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بأن الأخضر الشاب قطع ما يقارب الـ 50% فقط من مشواره في البطولة، مؤكدا بأن تجاوز مواجهة الدور الربع نهائي يشكل ما نسبته 75% من المشوار، مطالبا اللاعبين بالتركيز والحضور الدهني طوال مجريات اللقاء، معربا عن ثقته بما يملكونه من إمكانيات عالية تؤهلهم للمنافسة على الذهب.
وأشار الزغيبي في حديثه للاعبي الأخضر بأن عشاق المنتخب السعودي ينتظرون منكم المزيد خلال المواجهات المقبلة، في ظل الحضور المميز لهم ودورهم الإيجابي خلال المواجهات السابقة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى