الرياضة

في ختام النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة.. السعودية والبحرين في صراع ” البحث عن الذهب “

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

ستكون صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة القطيف مسرحا كبيرا للمواجهة الختامية من النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة، والتي تجمع عند الـ (6:30) من مساء اليوم الأحد المنتخب السعودي مستضيف البطولة بنظيره البحريني في صراع يحمل عنوان ” البحث عن الذهب “.

ووصل المنتخب السعودي للمواجهة الختامية عقب تصدره للمجموعة الثانية، بانتصاره على منتخبات سوريا والكويت وفلسطين وقطر، قبل أن يقصي المنتخب الاماراتي في الدور الربع نهائي، ويتغلب على المنتخب العراقي في مواجهة ماراثونية في الدور النصف نهائي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

أما المنتخب البحريني فتصدر المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات على حساب منتخبات العراق ولبنان والأردن مقابل خسارة واحدة جاءت أمام المنتخب الاماراتي، قبل أن يقصي المنتخب السوري في الدوري الربع نهائي، ويكرر انتصاره على المنتخب اللبناني في الدور النصف نهائي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

بحثا عن البرونز .. العراق في مواجهة خاصة أمام لبنان

وفي مواجهة ستشهد الكثير من الصراعات الفنية وستحضر خلالها القتالية العالية، يلتقي في الـ (4:30) من مساء اليوم الأحد منتخبا العراق ولبنان بحثا عن الميدالية البرونزية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

كلا المنتخبين قدم مستويات مميزة طوال مجريات البطولة، فالعراق كان مرشحا فوق العادة لحصد الذهب قبل أن يخرج على يد الأخضر السعودي، فيما شكل المنتخب اللبناني المفاجأة الحقيقية بما يمتلكه من فنيات رائعة ونجوم بإمكانيات عالية رغم قلة الاحتكاك على المستوى الخارجي.

الكويت وفلسطين .. في صراع الخامس والسادس

رغم أن الأضواء لن تكون مسلطة على المواجهة التي تجمع ما بين المنتخبين الكويتي والفلسطيني في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس، الذي يقام عند تمام الساعة الـ (2:30)م، إلا أن الاثارة ستكون حاضرة بكل قوة نظرا لرغبة الفريقين الكبيرة في الانتصار والتأكيد على أنهما قادرين على التواجد في مراكز أفضل مما تحقق لهما، وذلك خلال المشاركات المقبلة.

سوريا والامارات .. يبحثان عن انتصار وداعي

قدمت سوريا مستويات مميزة جدا منذ انطلاق المنافسات، فيما أظهر المنتخب الاماراتي معدنه الحقيقي خلال الانتصار على البحرين في دور المجموعات وخسارته أمام الأخضر السعودي في مواجهة مثيرة في الدور الربع النهائي، وكلا المنتخبين يبحث عن انهاء البطولة بالشكل الأمثل من خلال تحقيق الانتصار في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن، والذي يقام عند تمام الساعة الـ (12:30)م.

الرياضية السعودية .. تميز وتألق

نجحت القناة السعودية الرياضية في نقل كافة أحداث النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة وكواليسها بكل تميز، وسط تألق العاملين فيها انطلاقا من المخرجين يوسف العبد الله ومحمد مريط، إضافة للمعلقين زهير الضامن وحسين الأحمد وعلي المحسن، وقائد الأستديو التحليلي عبد الله أمين والمراسل الميداني محمد الجوكم، وكذلك المصورين ومهندسي الصوت والصورة، الذين يعملون بشكل متواصل من أجل نقل كل صغيرة وكبيرة في مختلف أرجاء البطولة.

” الاستشفاء ” .. سلاح الأخضر الأبرز

تناغمت أدوار الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في المنتخب السعودي الشاب للكرة الطائرة، بحثا عن الوصول لمرحلة ” الاستشفاء ” الأمثل للاعبي أخضر الطائرة قبل خوض المواجهة الختامية في بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة أمام المنتخب البحريني، وذلك عقب المواجهة الماراثونية الشاقة التي خاضوها أمام المنتخب العراقي في الدور النصف نهائي.

ويشكل استعادة اللاعبين لجاهزيتهم الفنية والدهنية من خلال رحلة الاستشفاء، السلاح الأبرز لأخضر الطائرة في الطريق للظفر بالذهب القاري.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى