الصحة

الرياض تستضيف ملتقى الصحة العالمي 2022 أكتوبر القادم

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

تنظم وزارة الصحة في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر ملتقى الصحة العالمي 2022، الحدث البارز في قطاع الرعاية الصحية والذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار “التحول في القطاع الصحي”، ويتم تنظيمه هذا العام حضورياً، وبعد تنظيم نسختين ناجحتين عبر المنصات الرقمية خلال جائحة كورونا، حيث سيقدم ملتقى الصحة العالمي مجموعة متنوعة من الفرص لزواره للقاء المتخصصين في المجال الصحي والأطباء وصانعي السياسات، والاطلاع على أحدث الاكتشافات والتوجهات الطبية والتواصل، فضلاً عن فرص مزاولة الأعمال مع مجتمع الرعاية الصحية العالمي.

ومن المتوقع أن يجذب الحدث الذي يستمر لثلاثة أيام، أكثر من 10,000 شخص، بمشاركة أكثر من 250 شركة في المعرض من 30 دولة باعتباره أكبر محفل لمتخصصي الرعاية الصحية في المملكة.

ومن المتوقع أن تؤدي الاستثمارات الكبيرة التي يتم ضخها في قطاع الرعاية الصحية في المملكة إلى بناء اقتصاد صحي أكثر حيوية وازدهاراً، وتوفير خدمات محسنة، وفرص أكبر للبحث ومزاولة الأعمال وتقديم الرعاية في جميع أنحاء المملكة من خلال أن نحقق أعلى مستويات التميز في الرعاية الصحية، تماشياً مع مرتكزات وأهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ورحبت “الصحة” بالنسخة الحضورية من ملتقى الصحة العالمي هذا العام لنشهد عن قرب أحدث ابتكارات الرعاية الصحية. ونتطلع إلى مقابلة جميع المشاركين شخصياً لتسليط الضوء على التحديات الأكثر إلحاحاً في المجال الصحي والعمل على إيجاد الحلول لمعالجتها من خلال التعاون والدعم والتمكين.”

وسيستضيف الملتقى خمس مؤتمرات بما في ذلك أربعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر (CME) مثل الصحة العامة والرعاية الصحية الجيدة ومستقبل المختبرات الطبية والأشعة. وسيتضمن الحدث هذا العام منتدى القادة الذي يهدف إلى تمكين الحوار الهادف بين قادة الفكر والمسؤولين الحكوميين حول تحقيق رؤية المملكة 2030 ودفع التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز إمكانية الوصول إلى الأدوية والتقنيات، والقيادة والحوكمة.

يذكر أن الحدث يعود هذا العام ليوفر منصة مثالية لمجتمع الرعاية الصحية في المنطقة والعالم للالتقاء وتبادل الآراء والإضاءة عل التحول النوعي الذي يشهده القطاع الصحي المزدهر في المملكة العربية السعودية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى