أخبار منوعة

شاحنات XCIENT الكهربائية بخلايا الوقود من هيونداي تنطلق في شوارع ألمانيا

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أعلنت شركة هيونداي موتور عن تصدير شاحناتها الكهربائية الثقيلة بتقنية خلايا الوقود الهيدروجينية XCIENT Fuel Cell إلى ألمانيا، الذي يعد أكبر سوق للمركبات التجارية في أوروبا.

ستدخل سبع شركات ألمانية في مجال الخدمات اللوجستية والتصنيع والبيع بالتجزئة 27 شاحنة تعمل بخلايا الوقود XCIENT في خدمة الأسطول بتمويل للمركبات التجارية الصديقة للبيئة من الوزارة الفيدرالية الألمانية للوسائل الرقمية والنقل (BMDV).

قال مارك فرايمولر، نائب الرئيس الأول ورئيس ابتكار أعمال المركبات التجارية في شركة هيونداي موتور: “يسعدنا أيضًا دخول سوق المركبات التجارية الألمانية رسميًا من خلال شاحنتنا الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الثقيلة، خلية الوقود XCIENT . سوف تستفيد هيونداي موتور، المعترف بها كشركة رائدة في تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين، من هذه الفرصة لتوسيع أعمالنا في السوق الأوروبية الأوسع من خلال دعم جهود ألمانيا بنجاح لتحقيق أهدافها الخالية من الكربون “.

في أغسطس 2021 ، طرحتوزارة النقل الألمانية إرشادات التمويل الخاصة بها للمركبات التجارية ذات أنظمة القيادة البديلة، بناءً على موافقة المفوضية الأوروبية وتشمل التمويل المتاح للبطاريات وخلايا الوقود والمركبات الكهربائية الهجينة (الخط العلوي) ، بما يتوافق مع البنية التحتية للتزود بالوقود / الشحن ودراسات الجدوى ذات الصلة. ستبلغ ميزانية الدعم 1.6 مليار يورو حتى عام 2024 لشراء مركبات تجارية صديقة للبيئة.

تقدمت الشركات الألمانية السبع المذكورة أعلاه في البداية للحصول على تمويل من شركة هيونداي لخلايا الوقود XCIENT وحصلت بنجاح على موافقة من وزارة النقل الألمانيةBMDV ، مما يثبت مرة أخرى القدرة التنافسية لمنتجات XCIENT Fuel Cell.

قامت شركة Hyundai Hydrogen Mobility ، وهو مشروع مشترك بين شركة هيونداي موتور وشركة H2 Energy السويسرية ، بتأسيس شركة Hyundai Hydrogen Mobility Germany GmbH (HHMG) لتوسيع دخولها إلى سوق المركبات التجارية التي تعمل بالهيدروجين في ألمانيا. من أجل إنشاء نظام بيئي للهيدروجين في الدولة، ستقوم HHMG بتشغيل مبيعات السوق المحلية وخدمة العملاء بالإضافة إلى إدارة التجهيز في السوق. كما تخطط HHMG للمشاركة بنشاط في برنامج التمويل الثاني.

مواصفات خلية الوقود XCIENT

تم تجهيز خلية الوقود XCIENT التي سيتم تسليمها بنظام خلايا وقود الهيدروجين بقدرة 180 كيلو وات مع مجموعتين من خلايا الوقود بقدرة 90 كيلو وات. تم تصميم متانة النظام وكفاءة استهلاك الوقود الإجمالية للمركبة وفقًا لمتطلبات عملاء الأسطول التجاري. يتيح المحرك الإلكتروني بقدرة 350 كيلوواط وعزم الدوران الأقصى البالغ 2،237 نيوتن متر أداء قيادة ديناميكيًا.

توفر خزانات الهيدروجين السبعة الكبيرة التابعة ل XCIENT Fuel Cell سعة تخزين مجمعة تبلغ حوالي 31 كجم من الوقود، بينما توفر مجموعة من ثلاث بطاريات بقوة 72 كيلو وات في الساعة مصدرًا إضافيًا للطاقة. مدى القيادة الأقصى 400 كم لكل شحنة. يستغرق التزود بالوقود في خزان ممتلئ من الهيدروجين حوالي 8 إلى 20 دقيقة ، وذلك حسب درجة الحرارة المحيطة.

تم إطلاق XCIENT Fuel Cell في عام 2020 بواسطةهيونداي موتور، وهي أول شاحنة هيدروجين كهربائية شديدة التحمل يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم. قامت الشركة بالفعل بنشر 47 وحدة في سويسرا حيث تراكمت لديهم أكثر من أربعة ملايين كيلومتر في القيادة اعتبارًا من يوليو 2022. تخدم الشاحنات 23 عميلًا مختلفًا في سويسرا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى