الدولية

ترامب يهدِّد بإلغاء اجتماعه مع بوتين في “قمة العشرين”

هدَّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإلغاء اجتماعه المرتقب مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، خلال قمة مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بيونيس أيريس، في أعقاب اشتباك البحرية الروسية مع أوكرانيا.

وقال ترامب خلال مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست”: “لا يروق لي عدوان روسيا على أوكرانيا، ربما قد لا أعقد الاجتماع”. وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”، اليوم الأربعاء.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت، الثلاثاء: إنَّ الولايات المتحدة تناشد الدول الأوروبية بفعل المزيد لمساعدة أوكرانيا في نزاعها مع روسيا بشأن شبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى إعادة النظر في دعم خط “نورد ستريم2” للغاز مع موسكو.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية، هيذر ناورت: “عدة حكومات تفرض العقوبات على روسيا بسبب أفعالها في القرم بأوكرانيا، إلا أنّها غير مطبقة بشكل كامل، لذا نطالب الدول الأوروبية بفعل المزيد”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قد دافع عن ردّ بلاده على السفن الأوكرانية التي اقتربت من حدودها، ووصفه بأنه ردّ فعل على “استفزاز“.

وأطلقت القوات الروسية طلقات نارية تحذيرية على السفن الأوكرانية في خليج كيرتش، بالقرب من الحدود الروسية، ثم احتجزتها في حادث وقع مطلع هذا الأسبوع

وقال لافروف: “كان هذا بالتأكيد استفزازًا انتهك السيادة الروسية، داعيًا الجهات الغربية الراعية لأوكرانيا لتهدئة الموقف.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى