التعليم

تعليم مكة يواصل خطة الصيانة والتهئية لـ 933 مدرسة

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

تواصل الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة تنفيذ خطة الصيانة للاستعداد للعام الدراسي 1444هـ من خلال 84 فرقة للصيانة والتكييف والتي تضم عددًا من المهندسين والفنيين والإداريين فنيا وإداريًا وإنجاز يومي لـ 30 مدرسة في الصيانة وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد؛ حيث تستهدف خطة الصيانة التي انطلقت مع العام الهجري الحالي ثلاثة محاور هي: خطة الصيانة العام وخطة صيانة أجهزة التبريد والتكييف وخطة غسيل المكيفات ومن المتوقع إنجاز صيانة 50 ألف مكيف شباك واسبلت.

بينما تستهدف الخطة صيانة 933 مدرسة في مختلف المراحل والمواقع على مستوى تعليم منطقة مكة المكرمة محافظات الجموم وبحرة والكامل وفي المقابل ينجز مركز العمليات والطوارىء بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة عقود الصيانة، من خلال تنفيذ خطة ميدانية لزيارة المدارس التي بدأت من يوم 1محرم 1444وتنتهي 30 محرم 1444 قبل بدء العام الدراسي الجديد الطلاب.

ويستقبل المركز بلاغات الصيانة في الفترة الصباحية والمسائية عبر برنامج الماجد للصيانة كما تتم متابعة خطط الصيانة عن طريق برنامج الكتروني يحدث بشكل يومي بنسبة الإنجاز وعدد المدارس المنفذه.

والجدير بالذكر أن مركز العلميات والطوارىء أنجز استقبال البلاغات وعلاج بلاغات من برنامج الإدارة العامة للأمن والسلامة للوزارة، وبرنامج تواصل وخدمة الواتس اب. كما يجري المركز بصفة مستمرة تقييم مستوى جودة العمل المقدمة للمدارس وتقديم خدمة استقبال طلبات المدارس الورقية وتحويلها إلى بلاغات إلكترونية والأرشفة الالكترونية للخطابات.

وقد حققت خطة الصيانة للاستعداد للعام الدراسي 1444 عمليات الصيانة في المدارس 2109 عملية بواقع 84 فرقة من فرق الصيانة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى