المحلية

مساعي الخيرية تختتم مشروع ” نباتاً حسناً ” للأطفال

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

اختتمت جمعية مساعي النسائية الخيرية أمس الثلاثاء مشروع (نباتاً حسناً ) للأطفال ، والذي أقيم في مقر الجمعية . وهو برنامج معرفي تربوي متكامل بباقة من المهارات المتنوعة والأنشطة والفعاليات ، لضمان الإشباع المعرفي والمهاري والترفيهي وفق الخصائص العمرية ، حيث استهدف الأطفال من عمر 6 سنوات الى 12 سنة-، و استمر المشروع لمدة ثلاثة أسابيع بإجمالي 27 ساعة تدريبية .
صممت هذه المبادرة للمساهمة في بناء شخصية طفل واعي يمتلك معارف وقيم ومهارات أساسية ، وذلك عن طريق الاستعانة بالكوادر المحلية المؤهلة لتقديم هذا المشروع . يهدف المشروع الى غرس القيم من خلال وصايا لقمان لابنه في نفوس الأطفال ، بالإضافة الى تنمية المهارات بالحرف اليدوية وتنمية روح التنافس والمثابرة في نفوس الأطفال.
تأتي هذه المبادرة في إطار مساعي الجمعية الدؤوبة الرامية الى خدمة أسر الجمعية متلاحمة مع أفراد المجتمع، والتي تضمنت من خلالها تقديم ما له من أثر إيجابي على المجتمع لتحقيق أهدافها ورسالتها.
وبفضل الله حظيت هذه المبادرة بقبول واسع حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 30 طفل/ة ولله الحمد.
يذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية الى التنموية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى