الرئيسية / أدب و ثقافة / بزوغ عددٍ من المواهب الطلابية .. استكمال العروض المسرحية بالجوف

بزوغ عددٍ من المواهب الطلابية .. استكمال العروض المسرحية بالجوف

 

الجوف – اللجنة الإعلامية

استكملت الفرق المسرحية بالإدارات التعليمية المشاركة في تصفيات المسرح المدرسي “المجموعة الخامسة”، والتي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف عروضها المسرحية بمشاركة ثلاث إدارات تعليمية.
بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عرضها الأول و الذي حمل عنوان “الماسة” وا لتي عبّر عنها مخرج العمل بأن الماسة أغلى الجواهر و كذلك هي المملكة العربية السعودية ، و قدم الطلاب عرضهم الوطني وسط تفاعل من الجمهور الحاضر للتحذير من الأفكار المسمومة و الالتفاف حول الوطن و نبذ هذه السموم فالوطن درة يجب على الجميع صونها .
بعدها قدمت إدارة التعليم بمحافظة الرّس عرضها المسرحي “ب . ت” و الهادف لنبذ التعصب الكروي بين الشباب و لتحذير من التهاون و الانجراف وراء المتعصبين ، و حثّ العرض الشباب على التحلي بالروح الرياضية داخل الملعب و خارجه ، مسلطًا الضوء على عددٍ من السلبيات أثناء إقامة المباريات .
و ختمت إدارة التعليم بمحافظة القريات العروض المسرحية بعرضها الذي جاء بعنوان “استفاقة موهبة” تحدث فيه العمل عن رعاية المواهب و تشجيعها و زرع الثقة في نفوس الشباب لتحقيق الغايات و عدم الالتفات للمحبطين و المرجفين ، و أوضح العمل بان الشباب هم محور رئيسي في رؤية الوطن و هم بناته الحقيقيون في المستقبل القريب إن شاء الله .
و في سياق متصل أبرزت منافسات التصفيات عددًا من النماذج الطلابية المتميزة في التأليف و الإخراج ، إضافةً إلى تنفيذ الديكور و المكياج ، فقد برز الطالب محمد بن عبد الله الشمري من محافظة حفر الباطن في التأليف مثمنًا تشجيع معلميه و مساعدة زملائه في تنفيذ مسرحيتهم “أماني بلا عناء” ، مؤكدًا بأنه اجتهد في كتابة النص و قام بتغيير الشخصيات و الأدوار أكثر من مرة لتحقيق نتيجة أفضل و أكمل ، و أضاف الشمري بأنهم ساعون على تحقيق المراكز الأولى و هي غايتهم في هذه المرحلة .
بينما تحدث الطالب حاتم بن احمد المفضي من منطقة الجوف عن تجربته في الإخراج ، مؤكدًا بأن تجربته رغم صعوبتها إلاّ أنها ثريةٍ و غنية أكتسبها من خلال المشاركات و اللقاءات العديدة بدءً من المرحلة الابتدائية ، و قدم المفضي شكره و تقديره لأصدقائه و للمشرفين على العمل على تعاونهم الأمثل لإنجاح هذا العمل .
من جانبه اشاد الأستاذ يحيى بن يوسف الغماري بالمواهب الطلابية و مدى تفاعلهم و ثقتهم أثناء تنفيذ العروض على المسرح ، مؤكدًا سعادة و ابتهاج الجميع بإبداعات الطلاب ، موضحًا بأن العديد من الطلاب لديهم القدرة على المنافسة و الإبداع في المستقبل من خلال التمثيل و تجسيد الشخصيات .

 

عن اللجنة الاعلامية

اللجنة الاعلامية

شاهد أيضاً

بهاء الكون

بقلم الشاعر أحمد محمد زقيل ظلّي بهاءَ الكونِ و أتلقي ثمَّ ارتقي الغيماتِ و امتشقي …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري