التعليم

مع انطلاقة العام الدراسي : 92 مدرسة طفولة مبكرة تشرّع أبوابها لاستقبال الطلاب والطالبات بتعليم مكة

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر 

استعدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الطفولة المبكرة يوم الأحد الموافق 1 /2/ 1444هـ، لبداية جادة بالعام الدراسي 1444هـ، حيث هيأت مدارسها والكادر التعليمي بشكل متكامل يتناسب مع متطلبات التعليم واحتياجاته التربوية والنفسية والعمرية.

هذا ويأتي التحول في إطار خطة وزارة التعليم للتوسع في مرحلة الطفولة المبكرة لمواكبة الرؤى المستقبلية والتطلعات التي تسعى لتحقيقها لدعم برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 .

فيما صرحت مديرة إدارة الطفولة المبكرة بتعليم مكة زكية الصبحي بأن خطة التوسع جرت من خلال استحداث عدد (11) مدرسة طفولة مبكرة و(9) مدارس تضمنت فصول اسناد بنين، حيثُ أصبح مجموع عدد مدارس الطفولة المبكرة بمكة المكرمة خلال العام الحالي (92) مدرسة طفولة مبكرة وفصول إسناد.

و انطلقت بالمدارس العديد من البرامج التمهيدية التي استهدفت الأطفال وذلك لتحسين جودة التعلم، وتحقيق تطوير منظومة التعليم وتأهيلهم على يد نخبة من معلمات الطفولة المبكرة والصفوف الأولية.

حيثُ تم استقبال الطالبات والطلاب بالأناشيد والكلمات الترحيبية وتوزيعهم على الفصول، وتقديم برامج إثرائية لرائدات الفصول، كما تم الاجتماع بالأمهات وتوعيتهم، وتقديم وجبات الضيافة لجميع الطلاب والطالبات بالإضافة للعروض الترفيهية والتثقيفية والتربوية، فيما يتم كذلك اصطحابهم في جولة حول أرجاء المدرسة للتعرف على مرافقها، وكيفية استخدامها وتبصيرهم بطرق المحافظة عليها ومشاهدة الطابور الصباحي وتدريبيهم عليه .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى