المحلية

برعاية سمو أمير منقطة المدينة المنورة … إفتتاح موسم تمور المدينة في تظاهرة كبيرة وهوية جديدة

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة موسم تمور المدينةالمنورة 2022 تحت مسمى ( تمورنا بركة) ويبدأ من تاريخ 1/9/2022 ويستمر عشرون يوما.
دشن موسم تمور المدينة بالنيابة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المستفيدين و شؤون الفروع المهندس غانم بن حامد الجذعان الذي قام بجولة في المعرض يرافقه مدير عام فرع الوزارة بالمدينة م. أيمن بن محمد السيد ومختصون في مجال البيئة والمياه والزراعة، واطلع خلالها على منتجات المشاركين والأسر المنتجة والحرفيين حيث تضمن المعرض 74 منفذ بيع لعرض منتجات تمور المدينة بمشاركة ١٤ أسرة منتجة إضافة إلى ١٦ منفذ للشركات والمصانع و ٢٦ منفذ بيع للمزارعين فيما بلغت نقاط البيع للصناعات التحويلية ١٠ مواقع.
كما شارك في المعرض عدة جهات خدمية وخاصة منها أمانة منطقة المدينة المنورة ،صندوق التنمية الزراعية
وزارة التجارة ،المؤسسة العامة للري ،المركز الوطني للنخيل و التمور ،إدارة الإنتاج العضوي، الغرفة التجارية والبريد السعودي (سبل )، و القطاع المصرفي الخاص بنك الرياض (بسيارة صراف متنقلة ) لخدمة المبيعات ومشاركة من مؤسسة بوابة، نخيل المدينة
وأحتوى المعرض على عدة فعاليات وأركان متنوعة فنية و ترفيهية للأطفال ومسابقات تحفيزية للزوار بجوائز قيمة وتم تخصيص معرض ( لعجوة المدينة) شعاره ( الدهب الأسود) يشرح فيه قيمة تمر العجوة وفوائدها النبوية.
وأوضح الجذعان أن موسم تمور المدينة يأتي ضمن سعي الوزارة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 بتوفير بيئة زراعية مستدامة غذائيا وإقتصاديا.
ومن جانبه أشار مدير عام وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة م/ أيمن بن محمد السيد
أن موسم تمور المدينة يحضى برعاية واهتمام من صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، وأن الوزارة تعمل على تطوير أسواق التمور ومشتقاتها لجذب القوة الشرائية لبيع التمور داخل المملكة وتصديرها للخارج لما يحصده سوق المدينة من أرقام عالية في التسويق لجودة ما تنتجه مزارع المدينة من أصناف عديدة للتمور.
وأكد السيد أن فرع الوزارة في المدينة يقدم خدمات نوعية لمزارعي التمور من ضمنها مكافة حشرات النخيل الضارة وإقامة ورش عمل ومحاضرات تثقيفية للمزارعين ما يزيد الإقبال الذي يشهده موسم التمور كل عام بمشاركة كبيرة من المزارعين وتجار التمور والمتسوقين.

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى