أخبار منوعة

رواد أعمال عمانيون وبحرينيون في مجال صناعة العطور والبخور واللبان ينطلقون في “المعرض البحريني العماني للعطور”

بالتنسيق مع جمعية الصداقة العمانية البحرينية،،

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

برعاية معالي وزير الصناعة والتجارة بالبحرين أنطلق يوم الخميس الماضي الموافق الأول من شهر سبتمبر، افتتاح “المعرض البحريني العماني للعطور” بأفنيوز البحرين، والذي يعدّ أحد أبرز المعارض المتخصصة في منتجات العطور والبخور واللبان، وذلك بمشاركة عدد من رواد الأعمال في مجال صناعة وتجارة العطور والبخور واللبان، حيث شهد اليوم الأول من الافتتاح إقبالاً كبيرًا من زوار المعرض.

جاءت مشاركة رواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة المختصون في مجال صناعة العطور والبخور في المعرض بالتنسيق مع سفارتي البلدين الشقيقين إلى جانب جمعية الصداقة العمانية البحرينية برئاسة الأستاذة ردينة بنت عامر بن محمد الحجرية، رئيس جمعية الصداقة العمانية البحرينية، وعدد من أعضاء الجمعية.

وقد كان للسفارة العمانية في البحرين بالإضافة إلى السفارة البحرينية في سلطنة عمان تواصلا مستمرا ودورا ملموسا مع رواد الأعمال من كلا البلدين الشقيقين، بهدف تكثيف التنسيق المشترك والمستمر في الأمور والموضوعات المتعلقة بتيسير الإجراءات ونجاح المعرض، بالإضافة إلى السعي المشترك حول تعزيز واستدامة وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين والعمل على بحث الفرص المتوفرة للتوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بمشاركة جمعية الصداقة العمانية البحرينية بما يحقق المصالح المشتركة، ويتطلع الجانبان في أن تساهم السفارتين في متابعة أوجه التعاون القائمة وتعزيز العمل لتحقيق مشاريع مشتركة وصولا الى التكامل في مختلف المجالات استنادا إلى توجيهات عاهلي البلدين – حفظهما الله.

وأعرب سعادة السفير الدكتور محمد بن علي البلوشي القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين الشقيقة عن اشادته بالجهود الثنائية المبذولة من أجل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على العمق التاريخي والثقافي والاقتصادي، والتقاليد الأصيلة للبلدين في مجال صناعة وتجارة البخور والعطور واللبان. مُشيرًا إلى أنَّ المعرض سيحتفي بهذا الأرث العريق والتقليد الأصيل الممتد. وأكد سعادته بأن إقامة هذا الحدث المميز سيفتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وإنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية بينهما من خلال العمل المتبادل والمشترك بين رواد الأعمال والتجار العمانيين والبحرينيين، وتشجيع وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والسياحية واستثمار مشاريع وطنية واقتصادية مشتركة لخدمة الشعبين الشقيقين في سلطنة عمان ومملكة البحرين.

وذكر سعادة د. جمعة الكعبي سفير مملكة البحرين لدى السلطنة أن العطور والبخور و العود صناعة مرتبطة بالعادات و التقاليد و المورث الثقافي العربي، مؤكدا بأن المعرض فرصة وحدث هام على المستوى الاجتماعي والصناعي والتجاري لسلطنة عُمان ومملكة البحرين من خلاله دوره الذي سيلعبه في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين سلطنة عمان ومملكة البحرين الشقيقة، ودعم وتطوير المشاريع الشبابية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. مشيرا إلى أن التعاون المشترك من خلال إقامة معارض مشتركة ستكون فرصة كبيرة لرسم عملية التبادل التجاري والصناعي بين البلدين الشقيقين، بالإضافة تشجيع وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والسياحية بين سلطنة عمان ومملكة البحرين.

 وعلى هامش المعرض، كان لكلا من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة عمان وغرفة تجارة وصناعة البحرين إلى جانب ريادة، الدور الكبير والأثر الملموس في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة المختصة بصناعة وانتاج العطور والبخور، وتشجيعهم ريادة الأعمال في هذا المجال، بالإضافة إلى حرص المؤسستين على توفير التسهيلات اللازمة إلى جانب تقديم الدعم وكافة التسهيلات للمشاركين في معرض العطور وإيجاد بيئة محفزة، وتذليل الصعوبات وتبسيط الإجراءات.
كما شارك في المعرض وفد من وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع جمعية الصداقة العمانية البحرينية من خلال ركن خاص للمعلومات السياحية ليتم من خلاله الترويج للمقومات السياحية لسلطنة عمان لزوار المعرض ولتعريف الشعب البحريني بأهم المواقع والمدن والمعالم السياحية في سلطنة عمان.

جدير بالذكر أن المعرض يستقبل زواره بداية من يوم الخميس وحتى يوم السبت الموافق3 سبتمبر 2022م. ويجمع مجموعة من أفخم وأفضل العطور والبخور العربية وأنواع العبق العمانية والبحرينية التي تحمل توقيع علامات تجارية راقية وتجّار التجزئة والموزعين للسلع الفاخرة، ومصممي العطور، والمتخصصين في التجميل ومستحضرات العناية الشخصية، وغيرهم من الشخصيات المهمّة في مجال منتجات العطور والبخور واللبان في البلدين الشقيقين. كما ويصاحب المعرض إقامة ورش متنوعة لصناعة العطور، بالإضافة إلى تقديم عروض مميزة وخصومات حصرية للزوار، كما يتيح للزوار فرصة تركيب عطورهم الخاصة وغيرها من الفعاليات المميزة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى