أخبار منوعة

منصة “فايا” من “ساس” باتت متاحة في متجر “أزور” من “مايكروسوفت”

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أصبحت منصة تحليلات البيانات ” فايا ” من “ساس” SAS®️ Viya®️ متاحة في متجر “أزور” من “مايكروسوفت” Microsoft Azure Marketplace، وفق نموذج الدفع بحسب الاستخدام. وتزود المنصة، التي أصبحت متاحة في متجر “مايكروسوفت أزور” بالمزايا الكاملة، العملاء في جميع أنحاء العالم بالقدرة على استخلاص القيمة الكامنة في البيانات من خلال الوصول إلى القدرات الأساسية للبحث في البيانات، وتقنيات تعلّم الآلات، وتحليلات استخدام نموذج البيانات الملائم. وتتاح المنصة “فيا” بالعديد من اللغات وتتضمن مركزًا تعليميًا شاملاً داخل التطبيق لدعم الحصول الفوري عليها وضمان نجاح العمل بها على الأمد البعيد.

جاء هذا الإعلان اليوم خلال مؤتمر “ساس إكسبلور”، الذي تقيمه الشركة عبر الإنترنت لمستخدمي تقنياتها حول العالم.

تتوقع شركة أبحاث السوق “آي دي سي” أن الاستخدام المتزايد لبرمجيات التحليلات على المنصات السحابية العامة، سوف يصبح مساويًا لاستخدامها في البيئات المحلية بحلول العام 2024. وقال دان فيسيت نائب رئيس المجموعة للتحليلات وإدارة المعلومات، إن “ساس” تسهّل بهذه الخطوة الاستراتيجية الوصول إلى تحليلاتها، مشيرًا إلى أن منصة ” فايا ” واحدة من أكثر منصات التحليلات شمولًا في السوق اليوم. وأضاف: “يُعدّ تقديم دورة التحليلات الكاملة للمستخدمين، بدءًا من البيانات ووصولًا إلى نموذج مُدار ومتاح للاستخدام الفوري عبر متجر “أزور”، أمرًا مهمًا. ومن المتوقع أن يؤدي دعم المنصة بالتدريب إلى تحقيق منافع إنتاجية جمّة لفِرق التحليلات وتقنية المعلومات والأعمال في جميع أنحاء العالم”.

وصول شامل ودعم واسع للغات

صُمّمت منصة ” فايا ” من “ساس” لتوسعة نطاق الوصول إلى التحليلات على امتداد المؤسسة، فيما تتيح قدرات تعلم الآلات التي تتحلّى بها المنصة، المجال أمام جميع المستخدمين لزيادة الإنتاجية وإنجاز العمل التشاركي بسلاسة. وسوف يتيح وجود المنصة في متجر “أزور” المجال أمام المستخدمين للوصول إلى باقة “فيا” الكاملة التي تتضمن SAS Visual Analytics وSAS Visual Statistics وSAS Visual Data Mining and Machine Learning وSAS Model Manager.

وتتيح المنصة خيارات برمجية وأخرى قليلة البرمجة أو من دون برمجة، ضمن واجهة مرئية واحدة تمكّن المستخدمين من الاستفادة من أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي في فئتها، أيًا كانت مستوياتهم المهارية. وبإمكان علماء البيانات كتابة الشيفرات البرمجية باستخدام اللغات والتقنيات التي يختارونها، بفضل الدعم الذي تتيحه كل من “ساس” واللغات مفتوحة المصدر، مثل Python وR.

يوم جديد لـ “ساس”

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة “ساس”، جيم غودنايت، إن الوصول إلى منصة ” فايا ” عبر متجر “أزور” طريقة “سريعة وسهلة” للاستفادة من قوة “ساس”، معربًا عن الحماس لتزويد العملاء بطريقة جديدة للوصول إلى منصة “ساس” الشهيرة مع الاستمرار في التمتع بجميع الإمكانات القوية التي يعرفها ويحبها المستخدمون. وأضاف: “أمضينا عقودًا في بناء أكثر مجموعات التحليلات البرمجية شمولاً في السوق، والتي زودناها بالجيل التالي من تقنيات الذكاء الاصطناعي الكفيلة بالتعامل مع دورة التحليلات الكاملة”.

وأكّد غودنايت حرص “ساس” على تصميم برمجياتها واختبار كفاءتها ليكون الأسرع والأكثر إنتاجية. والآن نعمل على توفير كل ذلك ببضع نقرات في متجر “أزور” من مايكروسوفت”.

نصمم ونختبر برنامجنا ليكون الأسرع والأكثر إنتاجية. والآن نعمل على توفير كل ذلك ببضع نقرات في متجر “أزور” من مايكروسوفت”.

التزام مستمر بنجاح العملاء

من ناحيته، أكّد بريان هاريس النائب التنفيذي للرئيس وكبير مسؤولي التقنية لدى “ساس”، التزام شركته بالابتكار السحابي والذكاء الاصطناعي، معتبرًا الأمر “بالغ الأهمية لنجاح عملائنا، سواء أكانوا يضعون تقارير بسيطة أو يطورون حلولًا متقدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات الأعمال الحيوية”. وقال: “نهدف إلى جعل منصة ” فايا ” متاحة لجميع احتياجات التحليلات المؤسسية، بغض النظر عن مستوى المهارة أو طبيعة فرق العمل أو لغة البرمجة المفضلة، إذ نريد لهذه المنصة أن تغدو الأساس الذي تقوم عليه قصص الابتكار والنجاح لدى عملائنا”.

ويشمل مستخدمو منصة ” فايا ” محللي الأعمال وعلماء البيانات ومستهلكي المعلومات من صغار الموظفين إلى كبار المديرين، وهؤلاء موجودون في مختلف المؤسسات حول العالم وفي جميع القطاعات، ويشهدون المنافع التي تحصل عليها المؤسسات التي تستخدم المنصة والخبراء في مجتمعات “ساس” SAS Communities، التي ستكون متاحة مباشرة من خلال منصة ” فايا ” العاملة على منصة “أزور”. وتشمل المؤسسات التي تتبنى القوة التحويلية لمنصة ” فايا ” كلًا من:

• فريق JAKSTAT الإندونيسي، الفائز في منافسات “هاكاثون ساس 2022″، الذي استخدم منصة “ساس” على منصة “أزور” لتخصيص بعض المساعدات الحكومية أثناء الجائحة للشركات الصغيرة في بعض مناطق البلاد. واستخدم الفريق قدرات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات ونمذجة البيانات، الخاصة بالمنصة، لتحديد أولويات الاستثمار الاستراتيجي، ما يمنح المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، القدرة على الصمود الاقتصادي.
• شركة “بيو مريو” الرائدة عالميًا في مجال التشخيص المخبري، ومنتجها البرمجي المقدّم كخدمة، “كلاريون” CLARION، المدعوم بتقنيات “ساس”، تربط مقادير هائلة من بيانات الرعاية الصحية داخل المستشفيات والمختبرات المرجعية في الولايات المتحدة، لتتيح رؤىً متعمقة مهمة تكفل محاربة التهديدات التي تواجه الصحة العامة. ويستطيع هذا الحلّ المبتكر تتبّع البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ويعرض بسرعة على لوحات البيانات الخاصة بمنصة “فيا” المعلومات التي تمكّن المسؤولين من اتخاذ قرارات سريرية أكثر استنارة.
• مصرف “إس بنك”، أكبر مصارف خدمة الأفراد في فنلندا، أصبح يتمتع بالقدرة على الوصول إلى أدوات مرئية محسنة وتحقيق أداء أسرع من تشغيل تحليلاته بالقرب من بياناته، وذلك بفضل التحديثات التي أجداها باستخدام منصة ” فايا “. وقد أدّى حلّ “ساس” و”أزور” إلى تحسين سبل عمل المصرف بالاعتماد على التحليلات، ولا سيما من ناحية القدرات المرئية التي تتيحها المنصة، والتي ساعدت، وفقًا لإيكا كوسا النائب الأول للرئيس للمنتجات وتقنية المعلومات في “إس بنك”، في تعزيز التوافق بين فريق التحليلات وفريق تطوير الأعمال”.
• تكنيكر كرانكنكاسه، أكبر شركة تأمين صحي عام في ألمانيا، تستخدم المنصة ” فايا ” لإيجاد علاقات بين الوقائع الصحية للعملاء واكتساب الرؤى المتعمقة. وبحسب الدكتور تيلو آيخنبيرغ، عالم البيانات في الشركة، فإن تطبيق التعرّف على الأنماط يوضح المرونة التي تتحلّى بها المنصة وتمكنها من التكيّف مع المتطلبات الجديدة، معتبرًا بُنيتها المعمارية “جاهزة للمستقبل”.

الاستفادة من قيمة الشراكة بين “ساس” و”مايكروسوفت”

يمثل إطلاق منصة ” فايا ” من “ساس” في متجر “أزور” من “مايكروسوفت” تحت عنوان “احصل عليها الآن” “Get It Now”، استمرار التركيز على توسعة الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين. وكانت ساس أعلنت لأول مرة في العام 2020 عن شراكتها مع مايكروسوفت، التي منحتها حديثًا جائزة “أفضل شريك مستقل عالمي في توريد البرمجيات” للعام 2022، التي تكرّم الشركاء لإظهارهم الابتكار والتميز في التنفيذ.

وتتضح منافع هذه الشراكة للمؤسسات على الصعيد العالمي، فقد ساعدت مرونة كل من منصة ” فايا ” ومنصة “أزور” السحابية، البنك الوطني اليوناني، مثلًا، على إحداث التحوّل في العمليات المصرفية. وقال بانتليس مرافيس مساعد المدير العام لقطاعات الأفراد والتحليلات المصرفية ومنتجات الإقراض، إن البنك نجح في تحسين تطوير البنية التحتية الجديدة للتحليلات بعد تطبيق المنصة في السحابة، ما أتاح خفض التكاليف والتعقيدات المرتبطة بالعمليات، علاوة على اكتساب المرونة والسرعة والكفاءة.

بالإمكان تجربة منصة “فايا” من “ساس” من متجر “مايكروسوفت أزور”.

يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل حول منصة “فايا” من “ساس” على متجر “أزور” من “مايكروسوفت”.

هذا، وبالإمكان متابعة أحدث أخبار “ساس” من خلال متابعة حساب الشركة على تويتر @SASsoftwareNews.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى