المقالات

صقر سيدي سلمان

صقر سيدي سلمان

بقلم الكاتب : محمد رضوان خان

قبل فتره قصيره تعرضت لعارض صحي، توقف فيها قلبي قرابة اثنا عشر دقيقة، بفضل من الله نجوت منه بمعجزة الاهيه، كانت المعجزه هي شفائي التام من غير ظهور اعراض جانبيه.

طبياً انقطاع الاكسجين عن الدماغ لفتره تزيد عن ثلاث دقائق يدمر خلايا المخ، ويترك جسم الانسان في حالة من الفوضى، بفضل من الله تدمرت بعض من خلايا المخ المسؤولة عن الذاكره والنطق والسلوك، من لطف الله ان هذه الخلايا تعوض بخلايا احتياطيه تعوض التالفة تعمل وقت الحاجه .

سبحان الخالق البارئ المصور افاد الاطباء بان هذه الخلايا سوف تعمل تدريجياً، اي انني ساستعيد ذاكرتي ونطقي وسلوكي مع مرور الوقت، مع الشرح للعائلة بانني قد يلاحظ بأنني قد اعاني من تغير في نواح متعددة من السلوك.

هذا ماحصل بالنسبه للنطق نصحت بقراءة كتاب الله وبالفعل حصل ذلك حتي استعدت نطقي بشكل طبيعي، اما بالنسبه للسلوك فقد لاحظ من حولي من الاهل والمقربين والاصدقاء بتغير واضح اصبحت اكثر حده عامةً وفي احقاق الحق خاصةً، و بدأت العوده لحياتي الطبيعيه، اما الذاكره فقد استرجعت بعضا منها حتي وصلت لقرار القائد العظيم بخوض حرب اليمن .

قمت بتأليف كتاب خاص عما حدث لي والسبب ضغط مزعج من صديقي المقرب الدكتور المخرج : هاني حجازي رضخت له لمكانته في نفسي وثقتي به، اصرار صديقي هاني دفعني لتحقيق هدف لدي اعمل عليه منذ قرابة العام ونصف العام حرصت ان يري النور بشكل مميز واحترافي قصصت فيه بعضا من مقتطافات حياتي الشخصيه حتي الوصول لذلك الطارئ .

فوجئت بالدكتور هاني يخبرني بأنني امتلك موهبة وانه تبني موهبتي، اسعدني اهتمامه بموهبتي ودعمه لي بالرغم من ان اهتمامي بالكتابه لم يكن يكن بحجم اهتمامي بالهدف اللذي وضعته امامي وهو استعادة ذاكرتي .

حيث انني بمرور الوقت واصراري على استعادة ذاكرتي وصولاً الى احداث الحرب ، وجدت بعضا من الصعوبه في استيعاب الاحداث المتسارعة من حولي لأنها تتسارع بسرعة البرق، عندما اخرج للتنزه افاجأ بكورنيش مدينتي جدة الحبيبة مغلق لاكمال مشروع التطوير، عندما اذهب لاستقبال القادمين الى مطار جدة الحديث ابذل مجهوداً جباراً للوصول لصالة القادمين، عندما اذهب لشراء مايحتاجه المنزل يفاجئني قطار يسير بسرعه فائقه، وعندما اتصفح اخبار الصحف المحلية اتفاجاء باسماء متهمه بقضايا فساد لم يخطر في مخيلتي ان تتهم يوماً ما.

عندما اتابع الأحداث الاحظ ان الاوامر تصدر نهارا وليلا مما اعطاني طمأنينة بان ولي الأمر يعمل علي مدار الساعه ليلاً ونهاراً لرعاية مصالح شعبه.
وعندما تابع وسائل التواصل الاجتماعي اري قائداً مغواراً كالصقر في حدة رؤيته يحذر بانه لن ينجو فاسد لعلمه اقتصاديا ان الفساد الإداري والاقتصادي يؤخر تقدم البلاد مئات الاعوام.

اصابني الذهول من تسارع عجلة التطور حيث انه في اعوام قليلة تحقق بفضل الله على يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -يحفظهما الله- والحكومة الرشيدة، مالم يتحقق على مدى اعوام طويلة.

اعتكفت مع نفسي لمتابعة ما فاتني في مرحلة مرضي واستشفائي اتفكر في تخطيط و همة ولاة الأمر في تطوير البلاد، واستحداث قوانين صارمة لحماية حق المواطن ، والتسهيل له بسبر اغوار العمل عبر تطوير المواطن شخصياً.

ان هذا التطور امر مسلم به من عهد المؤسس الى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الامين .

قررت بعد مرحلة التشافي من المرض أن اتابع و ابحث في ذلك عبر الاستعانه بقوقل واليوتيوب ومتابعة اوامر ولي امري هذا العظيم فبدات ابحث وابحث حتي وصلت لمقطع له حفظه الله يتحدث فيه عن ضعف الانسان، تأملت كلماته حفظه الله التي قال فيها : 
( الإنسان ضعيف الإنسان بشر الإنسان مهما بلغ من السلطه او النفوذ او العلم او المال او حتي القوه الجسديه يوم من الايام سيواجه ربه تحت الثري تحت التراب كما هوا تراب فلنعمل لهذا اليوم ديننا يفرض علينا ان ننظر لما بعد الحياه ان ننظر لما بعد القوه لما بعد المال لما بعد النفوذ لما بعد السلطه لما بعد العلم هل عملنا بدنيانا نافع نرجو من الله عز وجل ان يرحمنا عندما لاينفع مال ولابنون الا من اتي الله بقلب سليم ).

ثم عثرت علي مقطع رائع يتحدث فيه عن السياحه ويفيد فيه بانه لابد ان ينفق ماخصصه المواطن للسياحه في بلده، ويستمتع بطبيعة بلادنا الخلابة ومناطقنا السياحية البكر التي لم تلوثها يد انسان عابث.

ثم توالت المقاطع حتي وجدت مقطع ينظر فيه بكثب لأحد ابنائه وهو يلقي خطاب ترحيب امام الملك فهد رحمه الله وكأنه يؤهله لمهمة عظيمة، ويتابعه بدقه حفظه الله، الأب يعرف قدرات ابنائه جيدا ويوزع بينهم الأدوار كلا حسب مايراه مناسبا له ولو امعنا النظر في صقور سيدي سلمان لوجدناهم كفواً للمهام التي انيطت بهم كلا حسب قدراته القيادية الرائعة وبحسب توجيهات مقام خادم الحرمين الشريفين القائد الوالد الملك سلمان، يوجد صقرا وصل للقمر قبل عشرات الاعوام ويوجد صقر يمتطي اكثر الطائرات الحربية تطورا للدفاع عن وطنه و صقرا آخر يفاوض وزراء دفاع دول متقدمه جدا تقنيا وعسكريا، و باشق شقق عنان السماء وليا للعهد يجول بلاد العالم لمقابلة الملوك و الرؤساء والمسئولين لله درك ياسيدي خادم الحرمين الشريفين عهدناك ابا لأبنائك وأبناء الأسره الحاكمه تقوم بنصح من احتاج للنصيحه وتقوم بتأهيل من احتاج للتأهيل وتقوم بعقاب من احتاج لعقاب فهم بشر غير منزهين بالإضافه لمهامك تجاه دينك ووطنك وشعبك.

ثم توالت الايام وتوالت الأخبار والاحداث الى ان اطلق مشروع عظيم ( نيوم )، ثم بدءت اتابع في وسائل التواصل اخبار الباشق اللذي وقف علي اطلاق المشاريع العظيمة ووجدت انه نفس الشخص اللذي كان ينظر له اباه وهو في مقتبل عمره نظرة اعتزاز وفخر ، فعرفت أن مانراه اليوم من تسارع في تطور مملكتنا الحبيبة و تبؤها مصاف الدول العظيمة اقتصادياً و عمراني واحصائي وقيادي اعد له خادم الحرمين الشريفين و خطط له منذ سنوات وليس وليد اللحظه.

كان يؤهل لذلك التطور باشقاً شاباً مناسبا نشئ بين اخوته تحت كنف قائد العزم والحزم، وتوالت الايام للشعب مروراً بمناسبة انتهاء خمس اعوام علي اطلاق رؤية 2030 .

حقيقه من صميم قلبي أبارك للمملكه العربيه السعوديه والعالم العربي والإسلامي بهذا القائد الشاب المغوار صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ال سعود – حفظهم الله – ، سموه في نظري موسوعة سيدي سلمان الدينيه والعلميه و الثقافيه والسياسيه، حرص سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان تأهيله وإخوانه اصحاب السمو الملكي تأهيلاً متقدماً يتناسب مع بلاد الحرمين الشريفين، هذا الشبل من ذاك الاسد، خريج اكادمية سيدي سلمان للإبداع ومن شابه اباه فما ظلم، ربيت فأحسنت، وأهلت فأتقنت. 

وبإختصار شديد ماقراته وسمعته من متابعة مافاتني في مرضي واستشفائي، ان هذا الباشق يقدر جيدا امكانيات بلاده بمعرفته الواسعة ورغب في وضع بلاده في مكانها الصحيح في مصاف الدول القيادية، دستوره القرأن وهويته وطنه مؤمنا بامكانيات شباب وطنه ويعول عليهم كثيرا ويرغب بأن يتمتعو بمستوي من الرخاء يليق بهويتهم الوطنية السعودية، بل يطمح بأن ينعم الجميع بحياة اسلافهم المليئة بالفخر، لانه يري ان خيرات البلاد اللتي لم تستغل للآن يجب ان توضع  في مسارها المناسب بخطي متسارعة ثابته لمواكبة التطور العالمي المتسارع، يتخللها طموح الشباب وخبرة الماضي وهمة جبل طويق يدعمها سيدي خادم الحرمين الشريفين فهنيئا لشعب بلدي الحبيب بهذه القيادة. 

من هنا احب ان اوجه كلمات مختصره لشباب بلادي الحبيب اياكم ثم اياكم ثم اياكم ان تتخاذلو في حماية وطننا الغالي من الدسائس فهناك اعداء يحاولون بث سمومهم مستغلين تطور و انفتاح البلاد، ان هذا الانفتاح دستوره القران وهويته الهويه الوطنيه ولتكن : ( رؤية 2030 تحت دستور البلاد) وهاهوا سمو سيدي الامير محمد بن سلمان باشق سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان – حفظهم الله – واطال في عمرهم يحلق في السماء ونحن نحلق خلفه سربه المحب، ولو امرنا بأن نلقي بأنفسنا للتهلكه من اجل بلاد الحرمين واللذي نفسي بيده لن يتأخر احد منا والشواهد من عهد المؤسس الي يومنا هذا جمه اخرها، قرار حرب اليمن لتحريرها من الظلم الواقع عليها ، لان دستورنا القرآن، نعرف جيدا ماتعنيه الشهاده في سبيل الله عاشت بلادي حرة ابيه عاشت بلادي حرة ابيه عاشة بلادي حرة ابيه .

مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، سيدي ولي العهد محمد ابن سلمان ابن عبدالعزيز ، ابارك لكم اليوم الوطني الثاني والتسعون وأسأل الله ان يعيده عليكم اعواما عديده وازمنة مديده والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى