الدولية

سفارة المملكة في طاجيكستان تحتفل بمرور 30 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

منصة الحدث ـ متابعات 

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية طاجيكستان أمس السبت بالذكرى الثلاثين على بدء إقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وجمهورية طاجيكستان.
حيث أقيمت احتفالية في دار الأوبرا بالعاصمة الطاجيكية دوشنبيه بمشاركة جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الرياض، وكذلك وزارة الثقافة الطاجيكية حيث تضمن البرنامج إقامة أركان للقهوة السعودية والخط العربي والنقش بالحناء.
وبدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين السعودي والطاجيكي ثم ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى طاجيكستان الأستاذ وليد بن عبدالرحمن الرشيدان كلمة استعرض فيها مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين على مدى ثلاثين عاماً وما يجمعهما من روابط الأخوة والاحترام المتبادل لا سيما وأن المملكة من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع طاجيكستان، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالية تحظى باهتمام من قبل القيادة الكريمة في المملكة وبمتابعة وتوجيه من سمو وزير الخارجية، وأن الرغبة المشتركة تقضي بتطوير مستوى التعاون إلى آفاق أرحب.
من جهته أعرب معالي نائب وزير الثقافة في جمهورية طاجيكستان السيد شريف زاده منوشهر مرتضى عن تقدير بلاده لعمق العلاقات الثنائية مع المملكة، وأن التوجيهات المبلغة من فخامة رئيس الجمهورية السيد إمام علي رحمان للمسؤولين تنص على تعزيز التعاون مع المملكة في كافة المجالات.
وقد شهدت الفعاليات تفاعلاً كبيراً من الحضور مع فقرات الاحتفالية المتنوعة من الفلكلور الذي تزخر به المملكة والتعريف به وكذلك تم تقديم أوبريت دار السعد الغنائي، وفي نهاية الحفل تم تقديم العرضة السعودية بمشاركة سعادة السفير والضيوف والحضور وتم التقاط الصور التذكارية في نهاية الأمسية.

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى