أخبار منوعة

دائرة الثقافة و السياحة بأبوظبي تُطلق حملتها الترويجية “صيف واحد ما يكفي” في المملكة العربية السعودية لعام 2023

منصة الحدث ـ متابعات

أطلقت دائرة الثقافة و السياحة بأبوظبي حملتها الترويجية “صيف واحد ما يكفي” في المملكة العربية السعودية .

وبهذه المناسبة أوضح الأستاذ عبدالله يوسف ، مدير تطوير سوق السفر في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في حوار خاص، أن البعض يخلط بين جزيرة ياس وجزيرة صير بني ياس، لكن جزيرة ياس، هي الوجهة الترفيهية في إمارة أبو ظبي وتحتوي على أكثر من 4 منتزهات ترفيهية، تشمل «فراري ورد»، «سي ورد»، الحديقة المائية «ياس ووتر لاند» وعالم «ورنر برازر» أبو ظبي.

وأكد أنها تعتبر الوجهة المهمة للسياح، سواء كانوا عوائل أو متزوجين أو غيرهم، فضلا عن أكبر مول موجود في أبو ظبي «ياس مول»، بالإضافة إلى وجود مختلف أنواع الفنادق التي تتماشى مع كل المتطلبات، مثل هيلتون، ياس سنترو، بها منتجات تتلائم مع السائح الخليجي.

وأوضح أن جزيرة صير بني ياس، تعتبر محمية تبعد عن إمارة أبو ظبي بنحو ساعتين وممكن الوصول إليها عن طريق رحلة جوية أو عن طريق العبارة المائية وهي محمية للحيوانات، فيها فنادي ذو طابع سفري، وتحتوي على مبنى فريد من نوعه لسياح الكروز .

كما لفت إلى أن المنتخب الأمريكي لكرة السلة سوف يُقيم معسكره التدريبي في مدينة أبو ظبي استعداداً لبطولة كأس العالم لكرة السلة التي سوف تُقام في الفلبين، وسيتخلل المعسكر إقامة مباراتين، المباراة الأولى ستكون أمام منتخب اليونان، والمباراة الثانية ستكون أمام المنتخب الألماني، يومي 18 و20 أغسطس، ومن جهة أخرى بين الأستاذ عبدالله يوسف بأن إمارة أبو ظبي سوف تُقيم حفلات غنائية هذا الصيف، للفنانين ماجد المهندس و رابح صقر، والهدف منها جذب السائح الخليجي، للاستمتاع بالعروض الصيفية الموجودة ويرفه عن نفسه بحضوره هذه الحفلات.

ولفت إلى أن العروض على مدار الساعة، مثل عروض الدلافين وغيرها، لكن التجربة باختصار يوم واحد لا يكفيها، مؤكدا أن السائح السعودي ليس غريبا على أبو ظبي، لأن السوق السعودي سوق استراتيجي بالنسبة لأبوظبي، ويحتل المركز الرابع من بين الأسواق الوافدة.

وحول مشاركتهم في سوق السفر العربي قال إن مشاركتنا في سوق السفر العربي، مشاركة ناجحة جدا، إذ أعلنا خلالها عن توقيع اتفاقيات مع عدة شركات، أولها الماريوت انترناشيونال للترويج لأبو ظبي لعملاء الماريوت، أعلنا عن شراكات مع مجموعة شركات الملينيوم، بالإضافة إلى شراكتنا الاستراتيجية مع السعودية للعطلات والتي سنوفر عن طريقها باقات وعروض للسائح السعودي، للترويج للمنتجات الموجودة لدينا طوال فترة الصيف، فضلا عن توقيعنا لشراكة استراتيجية مع منصة المطار التي تعتبر أهم تطبيق للسفر والسياحة في المملكة.

و أضاف الأستاذ عبدالله يوسف وقال نحن في الأساس نستهدف السائح الخليجي، فضلا عن السياح القادمين من شبه القارة الهندية نظرا لسهولة وصولهم إلى أبوظبي، إذ لا يبتعدون كثيرا عنها، لكي يجرب جميع العروض الترفيهية التي توفرها الإمارات، وأهلا بالجميع في كل وقت، ونقول دائما إن صيف واحد ما يكفي.

وكشف الأستاذ عبدالله يوسف عن خطة الإمارات المقبلة، لفتح مجموعة من المكاتب السياحية الخارجية عن طريق الشراكة مع شركة كلافيدر، وذلك في شهر مارس الماضي والتي ستكون ممثلة لنا في المملكة ودول الخليج، موضحاً أن أول 4 أشهر من بداية هذا العام 2023 قدِم أكثر من 30 ألف نزيل فندقي في الإمارات معظمهم من السعودية، لأن المنتج السياحي اليوم جاذب للعوائل، إذ نقدم 4 منتجات ترفيهية مميزة، فضلا عن افتتاح «سي وورد» قريبا، وهي أول حديقة مائية ترفيهية في الشرق الأوسط.

 

 

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى