المحلية

ملتقى الفرص السياحية في طاجيكستان بالرياض

منصة الحدث ـ متابعات 

أقامت سفارة جمهورية طاجيكستان لدى المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة يوم الاثنين 22 مايو 2023 بمقر المجموعة في الرياض ملتقى لتسليط الضوء على فرص ومقومات السياحة في جمهورية طاجيكستان وبحث سبل تعزيز التعاون بين الجهات والقطاعات والشركات المعنية بالسياحة في البلدين واستقطاب سياح ومستثمري المملكة العربية السعودية إلى طاجيكستان، وذلك بمشاركة الإعلاميين ورجال الأعمال السعوديين ومشاهير شبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مندوبي الشركات السياحية ومسؤولي هيئة السياحة الطاجيكية وجامعة طاجيكستان الدولية للسياحة والأعمال.
وجاء انعقاد الملتقى في إطار زيارة وفد هيئة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان إلى المملكة للمشاركة في فعاليات معرض الرياض للسفر والسياحة التي تستضيفه مدينة الرياض خلال الفترة 22-24 مايو 2023م.
وفي كلمته الترحيبية في الملتقى أشاد السفير/ أكرم كريمي سفير جمهورية طاجيكستان لدى المملكة العربية السعودية بالعلاقات المتميزة بين طاجيكستان مؤكداً أن هذه العلاقات الوطيدة تنبني على الأواصر الروحية والقواسم المشتركة بين الشعبين السعودي والطاجيكي وكذلك على الصلات الأخوية بين فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأعرب السفير عن شكره لقيادة وحكومة المملكة على الدعم المستمر لمسيرة تنمية العلاقات بين البلدين.
كما قدم السفير كريمي شرحاً وافيا عن الفرص السياحية في طاجيكستان متطلعاً إلى تدفق السياح السعوديين والخليجيين إلى بلاده خلال الفترة القادمة. وفي هذا السياق ذكر كريمي أن حكومة طاجيكستان كانت قد أعلنت قبل أكثر من سنة عن إعفاء مواطني المملكة والدول الخليجية الأخرى عن تأشيرات الدخول إلى طاجيكستان.
وعن أهمية الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين أفاد السفير الطاجيكي في الرياض أنه نتيجة لجهود دؤوبة من الطرفين تقوم شركة “سومون إير” الطاجيكية بتسيير رحلات مباشرة منتظمة بين دوشنبه وجدة منذ شهر مارس الماضي، معربا عن أمله أن تبادر شركات الطيران السعودية أيضاً بتدشين رحلات جوية مباشرة من الرياض إلى المدن الطاجيكية.


وبدوره ألقى السيد ماجد الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة كلمة ترحيبية أشاد من خلالها بجهود سفارة طاجيكستان في الرياض في سبيل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، ولا سيما في مجال السياحة والتواصل البشري. كما تطرق ماجد الحكير للمتطلبات والمقومات التي من شأنها أن تسهم في جذب السائحين السعوديين والخليجيين.
وقد تخلل الملتقى عروضاً ومقاطع فيديو قدمها مسؤولون من هيئة السياحة الطاجيكية وجامعة طاجيكستان الدولية للسياحة والأعمال وذلك للتعريف بمقومات القطاع السياحي في طاجيكستان.
وفي مداخلة وجيزة تحدث السيد إبراهيم المطيري رئيس مجلس إدارة جمعية الرحالة السعودية عن مميزات السياحة في طاجيكستان وتحدث عن انطباعاته القيمة خلال زياراته المتكررة لهذا البلد.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى