المحلية

زوار معرض المصحف الشريف من الجاليات العربية في مدينة فوز دي إيغواسو يشيدون بالمعرض وتنظيمه

منصة الحدث ـ متابعات

يواصل معرض “المصحف الشريف” الذي افتتحته أمس وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في جامع عمر بن الخطاب في مدينة فوز دي إيغواسو البرازيلية، بالتعاون مع مركز الدعوة الإسلامية لأمريكا اللاتينية، استقبال زواره من الجاليات العربية المسلمة المقيمة في البرازيل.

وقد أشاد مجموعة من زوار المعرض من الجاليات العربية المقيمة في مدينة فوز دي إيغواسو، بما شاهدوه من مراحل طباعة المصحف الشريف، وتطبيقات الهواتف الذكية التي نفذتها الوزارة، واستخدام تقنية التجول الافتراضي في المسجد النبوي الشريف، حيث عبروا عن سعادتهم وإعجابهم بهذه التجربة.  

وقالت السيدة سوزان شحادة “مقيمة فلسطينية”: أن هذا المعرض يأتي في وقت نحن بحاجته للتعريف بالإسلام وسماحته، حيث يزور المعرض من المسلمين وغير المسلمين، وكان انطباعهم جميل جداً، واختتمت حديثها بالدعاء لحكومة المملكة وقيادتها الرشيدة، ووزارة الشؤون الإسلامية لإقامة معرض المصحف الشريف في البرازيل.

وقال المشرف على جهاز الذبح الحلال في البرازيل السيد مازن محمد صالحة “من الجنسية اللبنانية”: أنه قدم من مدينة كاسكافيل والتي تبعد 150 كم حرصاً منه لحضور هذا المعرض المشرف الذي اعتبره نقله نوعية في التقنية، معبراً عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، وللقائمين والمشرفين على المعرض. 

كما أعرب السيد محمد سعيد موسى “لبناني الجنسية” عن بالغ سعادته في زيارة المعرض وقال: تمكنت من السير والتعرف على المدينة المنورة في العالم الافتراضي، واطلعنا على تطبيق “التعليم الافتراضي ثلاثي الأبعاد للحج والعمرة”، حيث يتمكن المشاهد من التدرب عمليا على شعائر الحج والعمرة خطوة بخطوة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد.. منوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة المملكة في خدمة الحرمين الشريفين، وفي التعريف بالإسلام من خلال هذه المعارض التي تنشر الوسطية والاعتدال، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه.

وتأتي إقامة المعرض انطلاقاً من حرص وزارة الشؤون الإسلامية ودورها الفعال لكل ما يخدم العمل الإسلامي بشكل عام والدعوة بشكل خاص، وتجسيداً لدور الوزارة الفعال في نشر الوسطية والاعتدال وثقافة التسامح، ونبذ الغلو والتطرف ولإبراز جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى