الدولية

طلاب جمهورية أوزبكستان بجامعة الملك عبدالعزيز يشاركون في الانتخابات الرئاسية لأوزبكستان

منصة الحدث ـ متابعات 

عقد موظفو القنصلية العامة لجمهورية أوزبكستان اجتماعاً مع طلاب جامعة الملك عبدالعزيز من جمهورية أوزبكستان في مدينة جدة.

حيث تم إطلاع المشاركين على الأحداث السياسية الهامة التي ستقام في أوزبكستان ، والمهام الهامة التي يتم تنفيذها في إطار سياسة الدولة الخاصة بالشباب. على وجه الخصوص ، تم إيلاء اهتمام خاص للتحضير للانتخابات الرئاسية في أوزبكستان قبل الموعد النهائي المحدد في 9 يوليو من هذا العام.

وتم إطلاع المشاركين في الحدث على المرشحين من قبل الأحزاب السياسية وبرامجهم في انتخابات قيادة البلاد. كما أعلن أن الحملة التمهيدية لمرشحي الرئاسة بدأت اليوم بقرار من لجنة الانتخابات المركزية.

من أجل ضمان مشاركة مواطنينا في الخارج في هذه الانتخابات ، تم التأكيد على أن مراكز الاقتراع ستنظم تحت إشراف البعثات الدبلوماسية لبلدنا. يشار إلى أنه تم إنشاء مركز الاقتراع التاسع والثلاثين في القنصلية العامة لأوزبكستان بجدة ، ودُعي الطلاب الأوزبكيون للمشاركة بنشاط في هذا الحدث السياسي المهم.

بدورهم ، أكد الطلاب الذين يدرسون في جامعة الملك عبد العزيز إنهم يشعرون بنتائج الإصلاحات الرئيسية التي تم تنفيذها في مختلف المجالات في أوزبكستان في السنوات الأخيرة في حياتهم. كما شددوا على أن الانتخابات الرئاسية المبكرة في أوزبكستان ستخدم سلطة الدولة على أساس متطلبات الدستور المحدث والتحقيق الكامل لمبدأ الديمقراطية.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى