المحلية

رئيس اللجنة الثقافية يكشف تفاصيل البرامج المصاحبة لمهرجان البُن السادس أوبريت وبرامج نوعية وليال شعبية

إدارة الإعلام والنشر :

ضمن اخر  الاستعدادات والتجهيزات لمهرجان البن السادس الذي يقام في محافظة الداير  التي تقوم بها اللجان العاملة في المهرجان وعن  تفاصيل البرامج الثقافية أكد رئيس اللجنة الثقافية الأستاذ سلمان مسعود المالكي أنه تم إنجاز الأعمال كاملو ونحن الآن في عمل البروفات النهائية لكل الفقرات بما فيها الأوبريت والفنون الشعبية.

وأضاف المالكي أن هناك فعاليات مصاحبة وبرامج ثقافية طيلة أيّام المهرجان وتبدأ من  اليوم الثاني و ستكون موجهة للجمهور من المغرب إلى العشاء و تشتمل على الندوات والدورات التدريبية  وبرامج توعوية وبعد صلاة العشاء لمدة ساعة و سيكون هناك فعاليات تتنوع ما بين مسابقات ولقاءات وكذلك عروض وإبداعات ، وتختتم كل ليلة  من ليالي المهرجان بمشاركات الفنون الشعبية للمراكز الإدارية التابعة للمحافظة لإحياء التراث الشعبي والتعريف بفنونها.

مشيراً إلى أن الجمهور سيلاحظ الفرق من حيث القوة ونوعية البرامج،آملاً أن تحوز على استحسانهم.
ولفت المالكي إلى أن هناك  شخصيات كبيرة ومميزة ستحضر هذا العام، وأردف : منذ بدأ تشكيل لجان المهرجان كانت اللجنة الثقافية من أول من بدأ الاستعداد والتخطيط  للحفل الرئيسي والفعاليات المصاحبة. حيث تم توزيع المهام على كل المجموعات حسب الفقرات التي ستقدم في الحفل بعد أن تم اعتمادها من رئيس المهرجان والمشرف العام، جاء ذلك خلال حديثه للأستديو الإعلامي بإدارة النشر والإعلام بالمهرجان.

يذكر أن فعاليات المهرجان ستنطلق بعد غد السبت برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى