نلهم بقمتنا
ستين دقيقة مع STEM في البراء بن مالك الابتدائية .. – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
التعليم

ستين دقيقة مع STEM في البراء بن مالك الابتدائية ..

جدة : خالد زنان

تواجد في مدرسة البراء بن مالك الابتدائية احدى مدارس مكتب التعليم بشرق جدة يوم الخميس الحادي والعشرين من ربيع الأول 1440 فريق المركز العلمي بتعليم محافظة جدة الذي يتكون من : عماد بن حمد المشرف على المركز العلمي بجدة ، ايمن الحربي مشرف الشراكات ، محمد الصمداني رئيس قسم البنين وكانت زيارتهم لزيادة التواصل مع المدارس للتعريف بهذا البرنامج وهو عبارة عن دمج العلوم والرياضيات بالتقنية ولتقديم دورة تدريبية عن برنامج ستين دقيقة مع STEM البرنامج البديل للتعليم التعاوني والتعلم النشط.

الهدف من الزيارة تحفيز المعلمين على استغلال ساعة النشاط من خلال أحدث الطرق التقنية التعليمية التي تستخدم في عملية التعليم حديثا.

قدم الفريق الزائر من خلال تواجده الشرح الوافي التوضيحي عن البرنامج ودورة تستهدف 60 طالب تم توزيعهم على مجموعتين كل مجموعة 30 طالب ، البرنامج معد لتهيئة وإعداد رجال المستقبل من الطلاب وتشويقهم لسوق العمل وإعطائهم انطباع عن الرؤية المستقبلية للمجتمع وانخراطهم في كل المجالات العلمية والتقنية. 

شارك الطلاب بكل جهد واهتمام حيث استمعوا لشرح عن البرنامج ومن ثم شاركوا في ورشة عمل لتطبيق ما شاهدوا أثناء تواجد الفريق وبدأوا في العمل الفعلي من خلال تجميع الأدوات المستخدمة وتم عمل مسابقة بين مجموعات الطلاب المشاركين لتحفيزهم على الفكرة وفي الختام وزعت الهدايا للفريق الفائز وانتهى اللقاء بأخذ الصورة التذكارية مع الفريق الزائر وفريق المدرسة والطلاب.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى