الرئيسية / أدب و ثقافة / شجرة العطاء 2030 تم غرسها بعيدا عن تربة النفط

شجرة العطاء 2030 تم غرسها بعيدا عن تربة النفط

شجرة العطاء 2030  تم غرسها بعيدا عن تربة النفط

الحدث – الكاتب – صالح الحميدان

 

الحقيقة كانت أقلام الحاقدين صامته عنا لأننا كنا نضع أسرة نوم فاخرة بجوار أبار النفط وننام , وهذا يفرحهم بدون شك , ولا أحد ينكر أننا غفونا كثيراً وتأخرنا في ذلك السبات وسرقنا الوقت ولم نشعر به إلا ونحن في  منتصف الطريق .

ولكن عندما ادركت الحكومة الحقيقة , وايقنت بالواقع بأن النفط سوف ينتهى يوماً من الأيام ولابد من التحرك الجاد , ووضع الريال في مكانه الصحيح , والعمل على تنوع  المصادر الاقتصادية والدخل القومي بعيداً عن النفط .

رسمت الدولة الاتجاه الصحيح الذي سوف يمهد الطريق نحو ثورة اقتصادية  تكفل حياة كريمة يشعر بها المواطن السعودية , وتعود له بالنفع , والفائدة , والخير.

بدأت حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان وولي عهد محمد بن سلمان برسم الخطة الاقتصادية لرؤية 2030 نحو مستقبل مزهر مشرق بمشيئة الله , والاستفادة من كل ما يتوفر في بلادنا من إمكانيات , وثروات طبيعية , بنية تحتية وسياحية, والاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي , والعمل على مدار الساعة لتحقيق تلك الرؤية .

إن شجرة العطاء 2030  تم غرسها بعيدا عن تربة النفط , في ضل هذه الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها العالم , وهذا يدل على متانة الاقتصاد السعودي , وقوته , وحكمة الدولة  , ورؤيتها المستقبلية , مما ابهرت العالم  بما احتوته من ثمار اقتصادية متنوعه سنقطف ثمارها لمئات , جيل وراء جيل  للنهوض بالوطن نحو عالم اقتصادي كبير يعتمد على خيراته ومواردة الطبيعية وعلى ابنائها  بعيدا عن النفط.

إن ما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات صائبة تتماشى مع  رؤية 2030  في توفير أهدار المال العام , وفي زيادة الدخل يصب في صالح المواطن على المدى القريب , والمتوسطة , والبعيد .

علينا كشعب سعودي متماسك واثبت حبه لهذا الوطن في كثير من الموقف المشابه واثبت قوته وصلابته  كصخره تتكسر عليها كل سهام الحاقدين وسهام أهل الفتن , والمغرضين , والمتربصين  بان لا نلتفت لأقلام الحاقدين  واصواتهم القبيحة , وهم يحاولون جاهدين التقليل من أهمية الخطة الاقتصادية , وتشويه أهدافها.  لأنهم ايقنوا اننا سرنا على الطريق الاقتصادي الصحيح , وهم لا يريدون لنا الخير,  لانهم يعيشون في عالم مليء بالعصابات , والإرهاب , والأوضاع الاقتصادية السيئة ..  ولكن ..هيهات .. وتباً لهم , فالقافلة سوف تسير بأيادي أبناء الوطن , ولن تؤثر علينا تلك الأبواق , والأقلام الحاسدة .

عن صالح الحميدان

صالح الحميدان
ssaleh11@hotmail.com

شاهد أيضاً

صدور قرارات بنقل عدد من ضباط مرور الطائف والعميد العقيل مدير لقوة أمن الحرم

الحدث – صالح الحميدان اصدر معالي مساعد وزير الداخلية لشئون العمليات المشرف على الأمن العام …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري