المحلية

تعليم صبيا يختتم مهرجان الطفل بمقر قاعة الناصرية بصبيا 

الحدث – جازان

أشاد مدير تعليم صبيا أ. ضيف الله بن علي الحازمي  بمهرجان الطفل الذي أقييم مؤخراً برعايته بمقر قاعة الناصرية وامتدح الجهود التربوية المثمرة التي صاغتها عقول مشرفات ومعلمات وقائدات رياض الأطفال و التي كشف عنها المهرجان وبدت واضحة في جمال معروضاته ودقة تفاصيله وفخامة تنظيمه.

حيث إفتتح سعادته 3 مشاريع تعليمية خلال تدشينه للملتقى كانت على النحو التالي , مشروع “تيكو” والذي يهدف إلى حماية الطفل من التكنولوجيا   مشروع “طلائع رياض الأطفال “بهدف توضيح الأدلة الإجرائية للمعلمات والتدريب على ما يستجد في رياض الأطفال إضافة إلى “مسؤوليتنا معًا” والذي يهدف الى توعية الأسر بحقوق الطفل في الحوار والتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة لتكون المشاريع المطروحة شاملة و مستهدفة لجميع الفئات المرتبطة بالطفولة.

 مؤكداً سعادته بأن الطفولة تستحق أن نقف إلى جانبها لنبني شواهد عطاء  تسهم في منح أبناء المستقبل غدا مشرق.

وقد حقق المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام خلال الفترة من ١٨ الى ٢٠ ربيع الأول وشهدت فعالياته مساعدة مدير تعليم صبيا الأستاذة حنان الحازمي  ورئيسة قسم رياض الأطفال ، وقيادات التعليم في الأقسام والمكاتب ، ومنسوباته، وعدد كبير من الأطفال وأسرهم، المتعة والفائدة وتبادل الخبرات.

كما شهد تفاعلًا كبيرًا وأصداءً واسعة، لما يضمه من فعاليات و مايحويه من أركان تنمي مهارات الطفل، وتزيد من إثراء معارفه وأفكاره كان منها ركن السينما الذي استمتع فيه الأطفال بعدد من الأفلام كما التقط عدد منهم الصور التذكارية في ركن التصوير.

إضافة إلى ممارسة الكتابة والرسم في عدد من ورش العمل التي خُطط لها لصقل إبداعاتهم وتحقيق المتعة من خلال الألعاب  الترفيهية التي تم توفيرها بعدد من زوايا المهرجان.

شمل المهرجان عروض مسرحية تفننت بها الأطفال في الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة الى جانب الحركات الاستعراضية طيلة أيام المهرجان كما صاحبه معرض شاركت فيه مكاتب تعليم صبيا بمعروضات مختلفة صور ومجسمات و اعمال يدويه وورش تهدف للتعريف عن حقوق الطفل وغيرها من الإبداعات التي تشهدها رياض الأطفال في صبيا.

 عبرت الحازمي عن سعادتها بما شاهدته من اتقان وماتقاسمته مع الأطفال من فن خلال  ساعاته في الورش ومختلف الاركان و الفعاليات و التي تنم عن فكر رائد يقف خلفه و يدير دفته في قسم رياض الاطفال متمثلا في رئيسة القسم والكادر المشرف.

 وقالت بأن مشرفات وقائدات ومعلمات تعليم صبيا في كل المجالات يثبتون في كل محفل بأنهم أهل للثقة ومثالاً للتميز ممتنة للجميع مشاركتهم وجميل عطائهم.

ذكرت رئيسة قسم رياض الأطفال أ. حليمه حمدي  بأن مهرجان الطفل في صبيا يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للطفل ليعيش الأطفال هذه الأجواء ويستمتعون  من خلال الورش والألعاب والاركان التي تم تصميمها بعناية لتناسب ميولهم  وقالت بأن الهدف من المهرجان هو نشر الوعي  بحقوق الطفل وتعزيز رفاه الأطفال وزيادة نسب الالتحاق برياض الأطفال وإشراك الأهالي في جميع التفاصيل الخاصة برياض الأطفال.

وشكرت “حمدي ” مدير تعليم صبيا ومساعدته على الرعاية والتشريف وامتنت لمديرات المكاتب الحضور والدعم وقدرت لجميع مشرفات رياض الأطفال المشاركة مثمنه لمشرفة رياض الأطفال بمكتب صبيا أ. شذى كعبي وقوفها معها على جميع تفاصيل المهرجان حيث قاسمتها الفكرة والتخطيط متمنية للجميع دوام التوفيق.

في ختام الفعاليات كرّم قسم رياض الأطفال جميع المشاركات في المهرجان وقدم لهم شهادات الشكر والدروع التذكارية.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى