الدولية

سفارة المملكة بباريس توصي السعوديين بعدم الذهاب إلى “الشانزليزيه”

أوصت سفارة المملكة لدى فرنسا المواطنين السعوديين في العاصمة الفرنسية باريس من مقيمين وزائرين، إلى اتخاذ الحيطة والحذر وتجنُّب الذهاب إلى منطقة الشانزيليزيه والمناطق المحيطة، اليوم السبت الموافق 1 ديسمبر 2018 ، وذلك بناءً على الأنباء المتداولة بشأن استمرار المظاهرات في هذه المنطقة. على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما دعت السفارة المواطنين السعوديين في باريس للتواصل معها في الحالات الطارئة على الأرقام التالية:  0033673656324 / 0033626238195 .

وشهدت باريس خلال الفترة الماضية مظاهرات حاشدة، تخللتها أعمال شغب؛ احتجاجًا على رفع أسعار الطاقة، وذلك قبل أن تمتد إلى بلجيكا، ما دعا الشرطة لاعتقال قرابة ٦٠ متظاهرًا. على ما أفادت مصادر رسمية.

وتقود الاحتجاجات في البلدين حركة “السترات الصفراء”، التي دعت إلى تجمعات حاشدة، اليوم السبت، في باريس بعد فشل الحكومة في إقناع قادتها، بأهمية إجراءات اقتصادية اتخذتها مؤخرًا.

وأمس الجمعة، انضمت منظمات شبابية وطلابية إلى الدعوة للتظاهر في باريس وباقي أنحاء فرنسا؛ احتجاجًا على رفع الرسوم الجامعية للطلبة غير الأوروبيين، مبدية خشيتها من أن الإجراء مقدمة لرفع الرسوم على الطلبة كافة.

ووجَّه الدعوة إلى الاحتجاج الاتحاد الوطني لطلبة فرنسا ومنظمات شبابية أخرى، وانضمَّت إليها فيدرالية الجمعيات الطلابية. كذلك دعت نقابات موظفي التعليم العالي إلى التجمع منتصف نهار السبت أمام جامعة السوربون بباريس وفي مدن فرنسية كبرى أخرى.

ويهدف الاحتجاج إلى تراجع الحكومة عن قرارها المعلن في 19 نوفمبر والقاضي برفع كبير لرسوم التسجيل في الجامعة بالنسبة إلى الطلبة المقيمين خارج الفضاء الاقتصادي الأوروبي

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى