نلهم بقمتنا
برنامج جديد لتهيئة موظفات وزارة العمل للتعامل مع أطفال التوحد – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
المجتمع

برنامج جديد لتهيئة موظفات وزارة العمل للتعامل مع أطفال التوحد

غادة طنطاوي- جدة

اختتم مساء أمس الأول، البرنامج التدريبي

“اضطراب طيف التوحد و مهارات التواصل” الذي نظمه مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث في الرياض لمنسوبات مركز الإتصال بوزارة العمل و التنمية الإجتماعية على مدار 3 أيام بمعدل 5 ساعات تدريبية لكل يوم. و أكد مدير مركز أبحاث التوحد

د.( هشام الضلعان ) أن البرنامج يأتي في إطار الشراكة مع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، السعي إلى تأهيل الكوادر الوطنية و زيادة الوعي بين الموظفين في القطاعين الحكومي و الخاص بالمصابين باضطراب طيف التوحد.

على مدار 3 أيام “أبحاث التوحد” تؤهل موظفات مركز الإتصال بوزارة العمل

وأشار إلى أن المدربين في مركز أبحاث التوحد سعوا إلى تحقيق الأهداف الـ12 في البرنامج التدريبي التي تساعد المتدربات على التعامل مع هذه الفئة قائلاً:

” شمل البرنامج مقدمة عن اضطراب طيف التوحد، و نبذة عن تاريخ الإضطرابات و طرق التشخيص و التدخل المبكر و المؤشرات المبكرة لأعراضه و استعراض للمفاهيم الخاطئة السائدة، كما استعرض المدربين مراحل تقبل الأسرة للتشخيص، الخدمات المتوفرة إلى جانب المدارس و المركز الحكومية و الخاصة و طرق التعامل معهم من خلال مصادر باللغتين العربية و الإنجليزية”.

مؤكداً أن البرنامج مكن منسوبات وزارة العمل و التنمية الإجتماعية من الإلمام بإضطراب طيف التوحد للإجابة عن استفسارات الأسر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى